عزز فريق فالنسيا موقعه بالمركز الثالث في ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم بتغلبه على ضيفه فياريال 4/1 مساء الأحد في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة. ورفع فالنسيا رصيده إلى 38 نقطة ليقلص الفارق الذي يفصله خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط فقط بعد هزيمة النادي الملكي أمام أتليتك بيلباو صفر/1 أمس السبت بينما ظل على بعد ثماني نقاط من برشلونة المتصدر والذي سحق ضيفه أشبيلية بأربعة أهداف نظيفة.

ولعب ديفيد فيا دور البطولة مع فريقه فالنسيا بتسجيله الهدفين الثاني والرابع للفريق.

وتقدم إيفير بانيجا بهدف لفالنسيا في الدقيقة السابعة ثم أضاف ديفيد فيا الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء (أسفرت عن طرد مدافع فياريال فرانسيسكو البا) في الدقيقة 28 ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي 14 هدفا ويقتسم صدارة قائمة الهدافين بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وفي الشوط الثاني أضاف ديفيد سيلفا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 قبل أن يرد نيلمار دا سيلفا بهدف لفياريال في الدقيقة 61 .

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل فيا الهدف الثاني له والرابع لفريقه.

وفي وقت سابق أمس استعاد فريق ريال مايوركا المركز الرابع إثر تغلبه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 2/صفر وانتزع فريق أتليتكو مدريد فوزا ثمينا من ضيفه سبورتينج خيخون 3/2 ليستمر الفريق في تحسين نتائجه في الفترة الأخيرة.

وقال إيفان راميس مدافع مايوركا quot;لقد فزنا في جميع المباريات التي جرت على ملعبنا ، ولهذا وصلنا لمكانة مرموقة في ترتيب المسابقةquot;.

وافتتح ماريو سواريز التسجيل لمايوركا في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني من متابعة لتسديدة المخضرم خوسيه لويس مارتي.

وفي الدقيقة 55 أضاف مهاجم أوروجواي جونزالو كاسترو الهدف الثاني لمايوركا مستغلا خطأ مانويل بابلو الظهير الأيمن لديبورتيفو.

ورفع مايوركا رصيده إلى 33 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين خلف بلنسية صاحب المركز الثالث .

ويتقدم مايوركا بفارق نقطتين أمام ديبورتيفو الذي تراجع إلى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام أشبيلية صاحب المركز السادس.

وعلى ملعب أتليتكو مدريد نجح أصحاب الأرض في تحقيق فوز مبهر ليصعد الفريق إلى المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف خيخون صاحب المركز التاسع.

ولم يتعرض أتليتكو لأي هزيمة طوال أربع مباريات ، ليحقق الفريق أفضل مسيرة له في الموسم الحالي بعد البداية المثيرة للجدل.

وتقدم دييجو فورلان بهدف لأتليتكو في الدقيقة 13 ثم تعادل دييجو كاسترو لخيخون من ضربة جزاء في الدقيقة 34.

وأضاف باولو اسونساو الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 53 ثم سجل الصاعد إبراهيما بالدي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 قبل أن يحرز لويس موران الهدف الثاني لخيخون في الدقيقة الأخيرة.

وفي مباريات أخرىجرت في نفس اليوم,نجح ألميريا في تحويل تأخره بهدف إلى التعادل 1/1 مع تينيريفي وتغلب ملقة على خيتافي 1/صفر وتعادل راسينج سانتاندير مع بلد الوليد 1/1 وريال سرقسطة مع خيريس سلبيا.