قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه ثقته بأن منتخب بلاده سيحصد سادس ألقابه في كأس العالم خلال البطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف هذا العام ، وأثنى على جهود المدير الفني للفريق كارلوس دونجا الذي صنع quot;فريقا قوياquot;.

وقال بيليه في تصريحات يوم الأحد خلال آخر أيام زيارة قام بها إلى العاصمة الكولومبية بوجوتا quot;دونجا تمكن من المزج بين لاعبين شباب وآخرين يتمتعون بالخبرة. إنني أثق كثيرا بمنتخب البرازيلquot;.

رغم ذلك ، قال بيليه إن على مواطنيه ألا يصابوا بالثقة الزائدة ، حيث لم تكن الفرق الأفضل دوما هي التي تفوز بكأس العالم.

وضرب quot;ملك الكرةquot; مثالا على ذلك بمشاركات المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم في أسبانيا عام 1982 ، والمنتخب الهولندي في بطولتي ألمانيا 1974 والأرجنتين 1978 ، دون أن يحقق أي منهما اللقب.

وأشار بيليه إلى التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم الأفريقية مبرزا تمتع العديد من منتخبات القارة السمراء بلاعبين كبار في أوروبا ، إلا أنه شكك بقدرة أحد هذه المنتخبات على حصد اللقب.

وقال بيليه في تصريحات لإذاعة quot;كاراكولquot;: quot;من الصعب أن يحدث ذلك... فكأس العالم بطولة قصيرةquot;.

وكان بيليه قد أشار في مؤتمر صحفي السبت الماضي إلى أن المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم المقبلة quot;هم نفس الفرق المعتادةquot;، في إشارة إلى منتخبات الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وإيطاليا ، قبل أن يذكر المنتخب الأسباني بين المرشحين أيضا هذه المرة.

وذكر أنه quot;لابد من احترامquot; الأرجنتين لتاريخها مع كرة القدم ، رغم الصعوبات التي واجهها الفريق في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى جنوب أفريقيا فضلا عن قلة خبرة مديرها الفني دييجو مارادونا في عالم التدريب.

كان بيليه قد وصل يوم الجمعة الماضي إلى بوجوتا للقيام بحملة دعائية لبطولة كأس ليبرتادوريس.