Angola's Kali, right, stops an attack by Algeria's Hameur Bouazza ...

حقق المنتخب الجزائري الصعب وتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في أنغولا رغم تعادله السلبي من دون أهداف مساء الاثنين أمام منتخب أنغولا المضيف، ليتأهلا سوياً للدور المقبل.واستفاد المنتخب الجزائري من خسارة منتخب مالاوي الذي سقط أمام منتخب مالي بهدف لثلاثة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع مالي لكنه يتفوق بفارق الأهداف، في حين اقتنصت انغولا صدارة المجموعة الأولى.

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : تأهل المنتخب الجزائري رفقة المنتخب الأنغولي إلى الدور ربع النهائي بعد أن تعادلا من دون أهداف في ختام مباريات المجموعة الأولى في كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين .واستفاد المنتخب الجزائري من فوز منتخب مالي على مالاوي 3/1 في المباراة الثانية في المجموعة والذي صعد بمنتخب الجزائر لدور الثمانية.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع نظيره المالي ولكنه تأهل لربع النهائي مستفيدا من نتيجة المواجهة المباشرة مع المنتخب المالي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة والتي فازت فيها الجزائر 1/صفر حيث تنص لائحة البطولة على الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط.

وبذلك احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في المجموعة ليواجه نظيره الإيفواري في ربع النهائي.

بينما حافظ المنتخب الأنغولي على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط ليلتقي في دور الثمانية مع الصاعد الآخر من المجموعة الثانية والذي يتحدد في ضوء لقاء منتخبي غانا وبوركينا فاسو غدا الثلاثاء.

وقدم المنتخبان عرضا جيدا وسريعا في الشوط الأول رغم الحذر الدفاعي الذي سيطر على مجريات اللعب بينما تراجع مستوى الأداء في الشوط الثاني حيث حرص المنتخب الجزائري على تأمين دفاعه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.