يسعى فريق لاتسيو إلى تحسين صورته في الموسم الحالي عندما يحل ضيفا على فيورنتينايوم الأربعاء في أولى مباريات دور الثمانية لمسابقة كأس إيطاليا والتي يدافع فيها الفريق عن لقبه. وجاء الموسم الحالي بالدوري الإيطالي سيئا للفريقين ، ولكن فيورنتينا ظل في النصف الأول من جدول المسابقة رغم هزيمته المهينة 1/2 أمام ضيفه بولونيا ،متواضع المستوى ، مطلع الأسبوع الحالي.

كما مني لاتسيو بهزيمة ثقيلة صفر/3 مطلع الأسبوع الحالي أمام مضيفه أتالانتا المتواجد في مؤخرة جدول المسابقة ضمن الفرق المهددة بالهبوط ليصبح لاتسيو نفسه قريبا من الفرق المهددة بالهبوط.

واستهل لاتسيو مسيرته في الموسم الحالي بشكل قوي حيث تغلب على انتر ميلان، بطل الدوري، 2/1 في مباراة كأس السوبر الإيطالي التي جمعت بين الفريقين في العاصمة الصينية بكين ،ليصبح اللقب الثالث له في هذه البطولة.

وبعد الفوز في أول مباراتين له بالدوري الإيطالي ، سقط لاتسيو بشدة ولم يستطع تحقيق أي فوز خلال ثلاثة أشهر ونصف.

وقال الأرجنتيني ماورو زاراتي ،مهاجم الفريق ، لى تسمله جائزة أفضل لاعب لعام 2009 الاثنين quot;إنها لحظة عصيبة. يجب أن نتحسن.. لايزال هدفنا الفوز بكأس إيطاليا ،كما نسعى الى تجنب الهبوط في الدوري الإيطاليquot;.

كما افتقد فريق فيورنتينا للثبات في المستوى والاستقرار في النتائج خلال النصف الأول من الموسم.

وسبق لفيورنتينا احراز لقب كأس إيطاليا ست مرات ،بفارق مرة واحدة أكثر من لاتسيو.

وقال كلاوديو برانديللي ،المدير الفني لفريق فيورنتينا ، في معرض تعليقه على المباراة أمام بولونيا quot;التعامل مع المباراة كان خاطئا.. التهاني العديدة بعد فوزين متتاليين هدأت من حماس الفريق. والآن ، يجب أن نتعلم من الأخطاء ،ونتجنبهاquot;.

تقام المباريات الثلاث الأخرى لدور الثمانية في مسابقة كأس إيطاليا أيام 26 و27 و28 كانون ثان/يناير الجاري حيث يلتقي روما مع كاتانيا وميلان مع أودينيزي وانتر ميلان مع يوفنتوس.

كما تقاميوم الأربعاء مباراتان مؤجلتان بالدوري الإيطالي ، حيث يلتقي جنوه مع باري وبولونيا مع أتالانتا.

وأصبح باري الفريق الأكثر جذبا للاهتمام بالدوري الإيطالي حاليا بعدما تعادل للمرة الثانية خلال هذا الموسم مع انتر ميلان ، حيث تقدم على انتر حامل اللقب بهدفين قبل أن يتعادل الأخير بصعوبة ، علما بأن الفريق كان تعادل مع انتر 1/1 في عقر داره بداية الموسم .

ورغم الهزيمة الثقيلة التي مني بها جنوه صفر/3 أمام مضيفه روما مطلع هذا الأسبوع، يسعى الفريق إلى تحقيق فوز مهم على باري.

ويسعى كل من بولونيا وأتالانتا إلى تحقيق الفوز في مباراتهما المرتقبة نظرا لأهمية النقاط الثلاث للمباراة لكل منهما رغم الفوز الثمين الذي حققه كل فريق مطلع الأسبوع الحالي.

ويحتل أتالانتا المركز الثالث من قاع جدول المسابقة ، بفارق ثلاث نقاط خلف بولونيا وأربع نقاط خلف لاتسيو ، ولذلك يسعى كل من أتالانتا وبولونيا إلى تجنب الهزيمة خشية التراجع بقوة الى منطقة الهبوط.

وتأجلت المباراتان في كانون ثان/ديسمبر الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية ، كما تأجلت مباراتا فيورنتينا مع ميلان وأودينيزي مع كالياري للسبب نفسه ،حيث تقرر أن تقام المباراتان الأخريان في 24 شباط/فبراير المقبل.