في الوقت الذي يتحضر فيه للاحتفال بعيد ميلاده الثمانين خلال بضعة أيام، أفصح بيرني إكليستون، رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم ( الجائزة الكبرى ) لسباقات سيارات فورمولاshy;1، عن أنه لا يخطط للتقاعد، وإنما يسعى إلى توسيع نطاق بطولة العالم.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة quot;الغارديانquot; البريطانية، بدا من الواضح أن إكليستون غير مهتم بمسألة تقدمه في السن، وكشف في هذا السياق عن اعتزامه الاحتفال بعيد ميلاده، ونقلت عنه الصحيفة، قوله quot; لكن الأمر كله هراء. فما الفرق بين أن يكون عمرك 79 عاماً في أحد الأيام ثم يصبح 80 عاماً في اليوم التالي ؟ إنه نفس الشيء. وأنا لا أعرف حتى إلى أين أنا ذاهب. ربما أسافر إلى مكان ما في المستقبلquot;.

وفي الإطار ذاته، أشار إكليستون إلى أنه سيقضي يوم عيد ميلاده في العمل وليس في الاحتفال أو النوم في فترة ما بعد الظهر، لأنه لا يمكن أن يتخيل نفسه في ثوب التقاعد قبل أن يموت.

وقال هنا quot; حتماً سأعمل. فماذا بوسعي أن أفعل غير ذلك ؟ فأنا أرى أن الناس تتقاعد لتموتquot;. وبسؤاله عما إن كان يتوقع استمراره في رئاسة الرابطة المنظمة لبطولة الفورمولا-1 خلال السنوات العشر المقبلة، حين يكون عمره 90 عاماً، ردّ إكليستون قائلاً quot; نعم ! فأنا أقول لنفسي الآن: لماذا أتوقف ؟ فأنا أعمل لأني أستمتع بالعمل. أما أمس فقد ولى وانتهى. ولا أكترث بما حدث فيهquot;.

وبينما لفتت الصحيفة إلى أن إكليستون أصدر أوامره للمهندس الألماني هيرمان تيلك، مصمم حلبات الفورمولا-1 الشهير، أن يصمم سلسلة من الحلبات الجديدة التي تعتبر نسخاً طبق الأصل لبعضها البعض بشكل ممل.

ونقلت الغارديان في هذا الجانب عن إكليستون، قوله :quot; مشكلتنا هي أننا نحاول بناء حلبات سباق تحظى بأعلى معايير الأمان. لكن ليس بإمكانك أن تطور حلبات جديدة في أي مكان. وعن الحلبة الموجودة في تركيا فهي واحدة من أفضل الحلبات الموجودة في العالم. وأنا أراها حلبة عظيمةquot;.

وفي ما يتعلق بحياته الشخصية، اعترف إكليستون في ختام حديثه بأن طلاقه كان صاخباً. ومضى ليقول في تلك الجزئية تحديداً :quot; ظللت مع زوجتي طيلة 26 سنة. وهذه فترة زمنية طويلة لك أن تقضيها مع شخص ما، وأن تكون لديك هذه المشاعر الخاصة. لكنها اعتقدت أنها تريد أن تكون حرة نفسها، وليس من حقي أن أمنعها من ذلكquot;.