أعلن كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم قائمة تضم 22 لاعبا استعدادا لخوض مباراة ودية أمام أيرلندا في الثاني من آذار/مارس المقبل ، تصدرها النجوم روبينيو وكاكا وأدريانو ولويس فابيانو ، فيما واصل دونجا استبعاد رونالدينيو. وتعد القائمة التي كشف عنها المدير الفني يوم الثلاثاء هي الاحدث قبل أن يتم في آيار/مايو المقبل إعلان القائمة النهائية التي يخوض بها الفريق نهائيات بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ولم تتضمن قائمة مباراة أيرلندا مفاجآت كبيرة ، واعتمد فيها المدير الفني بصورة رئيسية على لاعبي الفريق الذي توج بلقب بطولة كأس العالم للقارات العام الماضي.

يذكر أن رونالدينيو خارج حسابات المنتخب البرازيلي منذ نيسان/أبريل الماضي ، رغم عودته للتألق مؤخرا مع ميلان الإيطالي.

كما ضم دونجا إلى قائمة الفريق دانييل ألفيش لاعب برشلونة الأسباني رغم أنه يعاني حاليا من إصابة ، تبعده عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع.

وربما كانت المفاجأة الوحيدة هي استدعاء جيلبرتو لاعب وسط كروزيرو ، لتجربته في مركز الظهير الأيسر.

وضمت القائمة:

لحراسة المرمى: جوليو سيزار (إنتر ميلان الإيطالي) ودوني (روما الإيطالي).

في خط الدفاع: مايكون (إنتر ميلان الإيطالي) دانييل ألفيش (برشلونة الأسباني) ولوسيو (إنتر ميلان الإيطالي) وجوان (روما الإيطالي) وتياجو سيلفا (ميلان الإيطالي) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) وميشيل باستوس (أولمبيك ليون الفرنسي).

في خط الوسط: جيلبرتو (كروزيرو) وجيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس اليوناني) وفيليبي ميلو (يوفنتوس الإيطالي) وجوسويه (فولفسبورج الألماني) وكليبرسون (فلامنجو) وراميريس (بنفيكا البرتغالي) وإيلانو (جالطة سراي التركي).

وفي خط الهجوم: كاكا(ريال مدريد الأسباني) وروبينيو (سانتوس) ونيلمار (فياريال الأسباني) ولويس فابيانو (إشبيلية الأسباني) وأدريانو (فلامنجو) وجوليو باتيستا (روما الإيطالي).