قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


علي الحملي من صنعاء : ينتظر وصول وفد اللجنة الميدانية الرباعية المنبثقة عن الاجتماع الاخير للقيادات الكروية الخليجية في نهاية الشهر الجاري إلي اليمن للإطلاع على ماوصلت اليه أخر التحضيرات الجارية لاستضافة محافظتي عدن وأبين الساحليتين لمنافسات بطولة خليجي عشرين لكرة القدم المقررة في شهر نوفمبر المقبل .

وجاء تحديد الموعد الزمني لهذه لزيارة المرتقبة بحسب طلب مقدم من أعضاء اللجنة الميدانية التي تضم كل من أمناء سر اتحادات كرة القدم في السعودية والعراق والإمارات وعمان , وفقاً لتوضيحات الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة رمزي الاغبري رئيس اللجنة الفنية الميدانية لمتابعة مشاريع خليجي 20..

وفيما تحدثت صحيفة (أخبار اليوم ) المستقلة في عددها الصادر يوم الثلاثاء عن قيام مجاميع مسلحة خلال اليومين الماضيين بالتسبب في ايقاف الأعمال التنفيذية لمشروع ستاد الوحدة الدولي في محافظة أبين على خلفية مطالب وصفها القائمين على عمليات التنفيذ بالواهية ..

قال رئيس اللجنة الفنية الميدانية لمتابعة مشاريع خليجي 20 بان اليمن يرحب بزيارة اللجنة الميدانية الخليجية المكلفة بمتابعة استعداداتنا لاستضافة بطولة خليجي عشرين مع نهاية شهر فبراير الجاري ..

وأكد الاغبري بان هناك تقدم في سير التنفيذ مشيراً الى ان عملية التعشيب بدأت في ملعبي شمسان والشعلة عدن والمتوقع تسليمهما مع مطلع مارس القادم، كما ان العشب الخاص بالملاعب الأخرى في طريقها الى البلاد بعد ان تم شحنها من بلد المنشأ ..

ولم تصدر حتى اليوم اي توضيحات من قبل المسؤولين المعنيين بخصوص ما ذكرته (أخبار اليوم) نقلا عن مصادر وصفتها بالخاصة حول توقف الأعمال الجارية داخل ملعب quot;خليجي 20quot; بالرغم من وجود الحماية الأمنية التي تقوم بحراسة المشروع الذي سيتسع لـ 20 ألف متفرج بتكلفة خمسة مليارات و684 مليون و982 ألف ريال بتمويل حكومي ..

وزعمت هذه المصادر أن عدداً من المهندسين المكلفين بعملية الإشراف قد قاموا بإبلاغ الجهات الأمنية في محافظة أبين بما قامت به المجاميع المسلحة من التهجم والتسبب في إيقاف العاملين عن العمل بالمشروع الرياضي, إلا أنها قالت ان الجهات الأمنية هناك لم تقم بالتحرك السريع ..


وكانت اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم قد رفعت جملة من التوصيات للاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق في نهاية العام الماضي حول استعدادات الجمهورية اليمنية لاستضافة النسخة العشرين حيث أوصت بضرورة زيادة سرعة العمل ومعدلات الانجاز كونه لا زال في الإنشاء وأن المدة الباقية ليست طولية.

كما طالبت اتحاد الكرة اليمني بتقديم جدولة دقيقة توضح مراحل العمل في الاستادات والفنادق الخاصة بفعاليات البطولة على أن تقوم اللجنة الرباعية بزيارات ميدانية كل (45) يوم لمتابعة الأعمال المنجزة ..