انتحر الفنزويلي ادوين فاليرو، بطل العالم في الملاكمة للوزن الخفيف، الاثنين في زنزانته غداة توقيفه للاشتباه بانه قتل زوجته كارولينا فييرا دي فاليرو.

واعلن مدير الشرطة في مقاطعة فالنسيا (شمال فنزويلا) ويلمر فلوريش ان فاليرو قد يكون شنق نفسه بعد ان عمل حبلا من ملابسه، وقد وجده رجال الشرطة على قيد الحياة لكنه توفي لدى نقله الى المستشفى من quot;الاختناقquot;.

واوقف فاليرو (28 عاما) الذي لم يهزم في 27 مباراة فاز فيها جميعها بالضربة القاضية، امس الاحد بعد ان اعترف على ما يبدو بقتل زوجته كارولينا (20 عاما) في غرفتهما في الفندق.

وذكرت الصحافة المحلية ان جثة المجني عليها كانت تحمل اثار جروح بالسلاح الابيض.

وسبق ان اوقف فاليرو في آذار/مارس الماضي لاعتدائه على زوجته بالضرب، واتهمه الاطباء بالاعتداء على العاملين في المستشفى الذي كانت تعالج فيه من جروح بالغة، وادخل على اثر ذلك الى مستشفى للامراض النفسيه ووضع منذ ذلك الحين تحت المراقبة القضائية.

واتهم فاليرو المعروف جديا من خلال صورة كبيرة لرئيس فنزويلا الحالي هوغو تشافيز موشومة على صدره، بالاعتداء على والدته وشقيقته عام 2007.

وكان فاليرو احتفظ بلقب بطل العالم (تصنيف المجلس العالمي للملاكمة) في 7 شباط/فبراير الماضي بفوزه على المكسيكي انطونيو دي ماركو.