استقبلت جماهير نادي فلامنغو النجم البرازيلي رونالدينهو استقبال الأبطال عندما حضر أكثر من 20 ألف مشجع إلى ملعبه للترحيب بعودته إليه.

أعطى الراقصون والمغنون، الذين كانوا في مقدم الـ20 ألف مشجعاً حضروا إلى ملعب فلامنغو لاستقبال رونالدينهو، جواً كرنفالياً لهذا الترحيب، خصوصاً عندما أعلنت رئيسة النادي باتريشيا أموريم رسمياً انتقال اللاعب البالغ الـ30 عاماً من ميلان الايطالي العملاق إلى فلامنغو.

وتفوق هذا الاستقبال على الترحيب الذي لقيه اسطورة البرازيل زيكو عندما وصل إلى ريو دي جانيرو من ايطاليا في عام 1985.

وقدم الفائز بكأس العالم لعام 2002 بالضبط ما يريده الحشد الذي جاء للترحيب به عندما أعلن عزمه على الفوز بالألقاب مع فلامنغو ومساعدة البرازيل من إعادة سيطرتها على عالم كرة القدم مرة أخرى، عندما قال: quot;أريد أن أساعد فلامنغو للوصول إلى أعلى المستويات الممكنة والفوز بالعديد من الألقاب. أريد أن أعيد السعادة إلى جماهيره، وأنا فخور جداً لأنه تم استقبالي بهذه الحفاوة التي يمكن مقارنتها بالترحيب الذي تلقاه زيكو. وللقميص الرقم الـ10 تاريخاً وكنت أؤمن دائماً انني سألعب مع نادٍ لديه من المشجعين مثلكم... هذا هو هدفي، لذا قررت العودة إلى البرازيلquot;.

وأضاف صانع الألعاب الذي استبعد من تشكيلة منتخب البرازيل لنهائيات كأس العالم 2010 التي اقيمت في جنوب افريقيا الصيف الماضي: quot;عاد الكثير من اللاعبين إلى البرازيل لينهون حياتهم المهنية في وطنهم. ولكن بعد سنوات بعيداً عن البرازيل، فإن الدافع من عودتي هو مساعدة بلادي في نهائيات كأس العالم (في البرازيل عام 2014) وفي دورة الألعاب الأولمبية (لندن عام 2012)quot;.

وترك الحاصل مرتين على لقب أفضل لاعب كرة في العالم البرازيل في عام 2001 بعدما بدأ حياته المهنية في غريميو ولعب لنادي باريس سان جيرمان وبرشلونة قبل أن ينتقل إلى سان سيرو. ووقع الآن عقداً مدته أربع سنوات مع فلامنغو.

وسيشارك لاعب خط الوسط المهاجم في أول مباراة مع ناديه الجديد ضد فولتا ريدوندا عندما ينطلق دوري كاريوكا (دوري ولاية ريو دي جانيرو) يوم الأربعاء المقبل.