لم تنتظر السويدية لوتا فالين طويلا للدخول في أجواء البطولة وأعلنت عن نفسها بقوة في المشوار الأوروبي المقام على المروج الإماراتية الخضراء وحجزت تذكرة المنافسة على لقب بطولة quot;أوميغا دبي ليديز ماسترز 2011quot;، خاتمة الجولات الأوروبية التي إنطلقت برعاية كريمة من حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، على أرض quot;نادي الإمارات للجولفquot; بدبي وتستمر حتى 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبمشاركة 108 لاعبات من 28 دولة وتواجد كبير لمشاهير ونجوم اللعبة والمصنفين الدوليين، حافظت اللاعبة المتألقة على التقدم المبكر الذي احرزته في أول ايام البطولة البالغة جوائزها 2.5 مليون درهم (500,000 يورو) وتربعت على عرش الصدارة مسجلة 66 ضربة برصيد ست ضربات تحت المعدل، متفوقة على غريمتها الويلزية بيكي بريويرتون في تحدٍ نسائي مثير بفارق ضربة يتيمة ومتقدمة بفارق سبع ضربات على المصنفة الأولى في البطولة الأمريكية ميشيل وي.

وإشتعلت المنافسة على المركز الثالث بعد تعادل السويدية ليندا ويسبرغ والفنلندية مينيا بلومكفيست واللاعبة الباراجوانية جوليتا غرينادا وستيس بريغمان من جنوب أفريقيا برصيد 4 ضربات تحت المعدل.

وخيبت اللاعبة البريطانية المخضرمة لورا ديفيس آمال وتوقعات الجماهير والمتابعين، بعد أن أنهت أعظم لاعبة جولف بريطانية منافسات اليوم الأول بثلاث ضربات فوق المعدل، فيما سجلت مواطنتها مليسا ريد الملقبة بـ quot;الأمل البريطاني الجديدquot; بداية متواضعة بـ 72 ضربة.

وخطفت الإنجليزية الهاوية سانا توفيل، صاحبة الـ 15 ربيعا الأنظار والأضواء من نجوم اللعبة بعد تسجيلها 73 ضربة في أجواء جميلة ورائعة، فيما عانت الأمريكية ميشيل وي المصنفة الأولى في البطولة الأمرين قبل تسجيلها نتيجة مخيبة برصيد 73 ضربة.

وعقب البداية الرائعة التي حققتها السويدية، قالت فالين التي سجلت 7 ضربات quot;بيرديquot; تحت المعدل، إضافة إلى ضربة بوغي يتيمة فوق المعدل: quot;أنا سعيدة جدا بالمستوى الطيب الذي ظهرت به. كان يومي الأول على أرض ملعب quot;المجلسquot; أكثر من رائع، وقد تمكنت أخيرا من تسجيل كافة الضربات النهائية القريبة من الحفرة. وعن البطولة والمنافسة أضافت: quot;تتميز هذه البطولة بحسن التنظيم ومجموعة مميزة من أبرز لاعبات الجولف المحترفات، ناهيك عن ملعب المجلس الذي أعشق اللعب عليه.quot;

التركيز والثقة بالنفس سلاح اللاعبات في المنافسات الصباحية في ثاني أيام البطولة
عودة موفقة لميشيل وي وخروج مبكر للمخضرمة لورا ديفيس

67ضربة كانت كافية كي تشترك السويدية صوفي غستافسون مع مواطنتها لوتا فالين في صدارة المنافسات الصباحية في ثاني أيام البطولة. ولعبت 3 ضربات quot;بيرديquot; تحت المعدل وجولة خالية من الأخطاء دورا مهما في صعود غستافسون سلم الترتيب. وتملك فالين فرصة ذهبية لتعزيز صدارتها عندما يأتي دورها في المنافسات المسائية.

وأكدّت الشقراء غوستافسون أنها راضية تماما بالمستوى الذي ظهرت به وكان بالإمكان أفضل مما كان، لكن أخفقت بتسجيل كرتين في الضربة النهائية.

وسجلت المصنفة الأولى في البطولة ميشيل وي بداية موفقة وعادت إلى دائرة المنافسة على اللقب من خلال تسجيلها 67 ضربة، برصيد 5 ضربات تحت المعدل. وتتخلف وي بفارق ضربتين عن ركب الصدارة.

وحول عودتها القوية والموفقة خلال منافسات اليوم الثاني من الحدث، قالت ميشيل وي التي إرتسم على محياها إبتسامة عريضة: quot;هذه رياضة الجولف.. يوم لك ويوم عليك!quot;.

وفجرت البريطانية ديفيس مفاجأة من العيار الثقيل إثر خروجها من البطولة برصيد 12 ضربة فوق المعدل، في أسوأ نتيجة لها كلاعبة جولف محترفة. ولن تشارك ديفيس في الجولتين المقبلتين.

بينما عززت اللاعبة الباراجوانية جوليتا غرينادا حظوظها في المنافسة وتقدمت خطوة نحو الصدارة، حيث سجلت 71 ضربة اليوم، برصيد 5 ضربات تحت المعدل.

وتواصل حسناوات الجولف مقارعة خصومهنّ على ملعب quot;المجلسquot; حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وتدعم كل من quot;أوميغاquot;، الراعي الرسمي للقب البطولة وquot;دوبالquot; (دبي للألمنيوم) الشركة الراعية للحدث، مساعي quot;مؤسسة الجولف في دبيquot; لإبراز عالم الجولف النابض بالحياة في دبي وتقديمه لعشاق رياضة الجولف في جميع أنحاء العالم. كما تشارك quot;سي. إن. إنquot; وquot;جلف نيوزquot; وquot;بنك الإمارات دبي الوطنيquot; وquot;مرسيدس بنزquot; وquot;مجموعة جميراquot; وquot;الوصلquot; وquot;سوق دبي الحرةquot; وquot;موتيفيتquot; وquot;كاربيتلاندquot; أيضا برعاية الحدث.