أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم عن تشكيل أول محكمة رياضية تعنى بحل النزاعات والمشاكل المحلية على صعيد اللعبة في العراق وما يتعلق بجميع الإنشطة.

وذكر عضو الاتحاد العراقي محمد جواد الصائغ لوكالة quot;فرانس برسquot;: ان quot;الاتحاد العراقي قرر تشكيل محكمة رياضية هي الاولى من نوعها تابعة للاتحاد وذلك بالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى وستضم محامين ورجال قانون لهم خبرة في هذا المجالquot;.

واضاف الصائغ quot;ستظهر هذه المحكمة التي تعنى بفض النزاعات والمشاكل الفنية وغيرها من الملابسات التي ترافق انشطة كرة القدم، خلال اسبوعينquot;.

وياتي تشكيل هذه المحكمة الرياضية على خلفية الاعتراضات التي قدمها 23 عضوا من عمومية الاتحاد العراقي للعبة من ممثلي لبعض الاندية والاتحادات الفرعية في بعض مدن البلاد جاء فيها ان الانتخابات الاخيرة شهدت خروقات ومخالفات قانونية.

وسلم المعترضون الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; شكوى بهذا الشان ما دفع الاخير بمفاتحة نظيره العراقي ليحدد خارطة طريق لحل هذاالموضوع تبدا بعقد اجتماع مع المعترضين وفي حال عدم التوصل الى اتفاق تنقل القضية الى المحكمة الرياضية التي يفترض ان تكون عائدة للاتحاد العراقي وفي حال عدم وجودها ينقل الملف الى محكمة التحكيم الدولية.

ويركز المعترضون على ان الانتخابات الاخيرة تعرضت لخروقات ومخالفات من بينها التصويت على انضمام ممثلي ثلاثة اندية الى الهيئة العامة للاتحاد خلال الاجتماع الانتخابي وليس في اجتماع خاص لاعضاء الهيئة العامة يؤتمر الانتخابي.

وواصل الصائغ quot;نحترم كل الاراء ولدينا ما يكفي من الادلة لنمضي ابعد ما يمكن لاثبات ان الانتخابات الاخيرة جرت من دون اية مخالفات وخروقاتquot;.