قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فقد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا لقبه بطلا لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 024ر1 مليون دولار بانسحابه من نصف النهائي امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث بداعي الإصابة .

وعبر فيدرر عن حزنه الشديد امام الجمهور الذي احتشد لمشاهدته، وقال في مؤتمر صحافي مقتضب انه quot;لا يريد ان تتفاقم الاصابةquot; آملا بان يتعافى تماما منها في منتصف الاسبوع المقبل وان يكون جاهزا لخوض بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

وكان فيدرر حقق امس فوزه العشرين على التوالي (توج في دورتي بال السويسرية وباريس وبطولة الماسترز) على حساب الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و5-7 و6-4 منذ ان خسر في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينتغ ميدوز امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج باللقب.

ويشكو فيدرر من اصابة في الظهر اثرت على ادائه في الدورين السابقين، وفضل عدم خوض نصف النهائي والانسحاب على الاستمرار في مشوار الدفاع عن اللقب وربما التتويج للمرة الرابعة في الدوحة.

وتأهل تسونغا الى المباراة النهائية حيث سيواجه مواطنه غايل مونفيس الرابع الذي اقصى الاسباني رافايل نادال الاول 6-3 و6-4 في ساعة و35 دقيقة.

وللمفارقة ان مونفيس لم يستطع الحاق الهزيمة بنادال في المواجهات التسع السابقة الا مرة واحدة وكانت في دورة الدوحة بالذات عام 2009.

وسارت الامور بشكل طبيعي حتى الشوط الثامن حيث خسر نادال الذي قدم مباراة كبيرة امام الروسي ميخائيل يوجني السابع امس في نصف النهائي، ارساله تاركا الفرصة للفرنسي لانهاء المجموعة الاولى 6-3.

وبدأ الماتادور الاسباني المجموعة الثانية بشكل مثالي فتقدم 3-صفر بعد ان استولى على ارسال مونفيس في الشوط الثاني، وكان على وشك ان يكرر السيناريو في الشوط الرابع، لكن الفرنسي تفوق على نفسه وانتزع الارسال من نادال مرتين في الشوطين السابع والتاسع ونهى المجموعة في مصلحته والمباراة.