قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض ريال مدريد حامل اللقب مباراة الإياب في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم مع مضيفه ملقة الثلاثاء، على وقع فوزه الصعب ذهاباً 3-2 على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; الاسبوع الماضي.

وكان ريال تأخر بهدفين في الشوط الاول امام ضيفه، قبل ان يرد بثلاثية في النصف الثاني من الشوط الثاني في غضون عشر دقائق عبر الالماني سامي خضيرة والارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة.

لكن ريال مدريد، يعيش فترة رائعة راهنا، وفاز في 20 من مبارياته الـ21 الاخيرة، لذا لن تكون مهمة ملقة سهلة على ملعبه quot;لا روساليداquot;.

وقال خيسوس غوميز قائد ملقة الذي يشرف عليه التشيلي مانويل بيليغريني: quot;ستكون مواجهة صعبة لكن علينا ان نثق بانفسنا. رأينا العدد الكبير من المشاهدين، ونعلم انهم سيقفون الى جانبنا. اذا تقدمنا 2-صفر في برنابيو، يمكننا تكرار ذلك هناquot;.

ويخوض الفريق الملكي المباراة بعد فوزه الساحق على غرناطة 5-1 في الدوري المحلي، ما ابعده خمس نقاط في الصدارة عن غريمه التقليدي برشلونة.

وقال مهاجم الفريق الشاب خوسيه كايخون: quot;نحن ذاهبون الى ملعبهم وندرك انهم سيصعبون المهمة علينا، لكن هدفنا هو التأهلquot;.

واعتبر مساعد المدرب ايتور كارانكا ان مهاجم الفريق الابيض الدولي الفرنسي كريم بنزيمة جاهز للمشاركة في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد تعرضه للاصابة في كاحله الايمن في مباراة غرناطة.

وسيشهد الدور ربع النهائي quot;كلاسيكوquot; محتمل بين ريال مدريد وبرشلونة وصيف النسخة الاخيرة، بحال تأهل الفريقين من دور ثمن النهائي، علما بان طريق برشلونة ستكون اسهل عندما يحل على اوساسونا الخميس المقبل بعد فوزه عليه 4-صفر على ملعب quot;كامب نوquot;.

ويأمل برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 اخرها عام 2009)، ان يتخطى تعادله المخيب مع اسبانيول 1-1 امس الاحد في الدوري المحلي بعدما كان متقدما لغاية الدقائق الخمس الاخيرة من المباراة.

واعتبر لاعب وسط اوساسونا الايراني جواد نيكونام ان quot;الفوز على برشلونة مستحيل تقريباquot;، وقال: quot;بصراحة، مواجهة برشلونة اصعب من مواجهة اي فريق اخر، والفوز عليه مستحيل تقريبا. يحافظون على الكرة كثيرا، ومن الصعب الفوز عليهمquot;.

واضاف نيكونام (31 عاما): quot;لم يقف الحظ الى جانبنا عندما اوقعتنا القرعة ضدهم، لكن يشرفني ان اواجه فريقا كبيرا مثل برشلونة. عليك ان تركض كثيرا عندما تواجههمquot;.

واوقعت القرعة فالنسيا الذي يبحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2008 والتاسع في تاريخه، مع اشبيلية في مباراة نارية.

في الطرف المقابل، تأمل اندية الصف الثاني المحافظة على نتائج الذهاب، عندما يحل ميرانديس (درجة ثالثة)، الذي اخرج فياريال من الدور السابق، على راسينغ سانتاندر بعد فوزه عليه 2-صفر، والكوركون (درجة ثانية)، الذي اقصى ريال مدريد منذ موسمين، على ليفانتي بعد فوزه عليه 2-1 وقرطبة (درجة ثانية) على اسبانيول بعدما تخطاه بالنتيجة عينها.

كما يلتقي الخميس اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة مع الباسيتي (درجة ثانية) الذي اقصى اتلتيكو مدريد من دور الـ32، بعد تعادلهما ذهابا بدون اهداف، ويحل ريال سوسييداد بطل 1987 على ريال مايوركا بطل 2003 بعد فوزه عليه 2-صفر.