يخوض مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري قمة نارية مع ليفربول الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم.

ويخوض سيتي اللقاء بعدما واجه بشجاعة مانشستر يونايتد لفترة طويلة بعشرة لاعبين خلال مواجهتهما في مسابقة الكأس حيث خسر على ارضه 2-3، بعد طرد قائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني مطلع المباراة.

واصر حارس مرمى سيتي البديل الروماني كوستيل بانتيليمون الذي لعب امام يونايتد بدلا من الحارس الاساسي الدولي جو هارت، ان فريقه يتمتع بمعنويات مرتفعة: quot;لم تتضرر معنوياتنا ابدا. لقد كانت مباراة مثيرة للاهتمام، لكن خسارة لاعب بعد 10 دقائق ليس امرا عاديا. كان خطأ لكن خطأ عاديا لا يستوجب البطاقة الحمراءquot;.

واستأنف سيتي البطاقةالحمراء التي نالها قائده كومباني وسيحصل على الاجابة اليوم الثلاثاء، اذ سيغيب اللاعب اربع مباريات بعد طرده سابقا هذا الموسم، ما يعني انه سيغيب عن مباراتي كأس الرابطة ومباراتي ويغان وتوتنهام في الدوري.

من جهة اخرى، اعتبر المهاجم الويلزي كريغ بيلامي ان ليفربول سيحاول الثأر من فريقه السابق بعدما هزمه 3-صفر مؤخرا في الدوري.

وقال المهاجم المخضرم: quot;بالنسبة لي، لا اعتقد ان نتيجة 3-صفر كانت عادلة، وهذا ليس لاني لاعب في ليفربول، بل لاننا حصلنا على ثلثي نسبةامتلاك الكرة، وهذا رقم كبير على فريق يخوض المباراة خارج ارضه وامام فريق كبير مثل مانشستر سيتيquot;.

وتابع بيلامي: quot;انها مواجهة من مباراتين، وعلينا الصمود حتى المباراة الثانية في انفيلدquot;.

ويحوم الشك حول مشاركة جناح ليفربول الدولي ستيوارت داونينغ على رغم عودته الى التمارين بعد ان اوقفته الشرطة لشكها في اعتدائه على صديقته السابقة.

كما يغيب المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمرة الثالثة تنفيذا لعقوبة ايقافه لثماني مباريات.

ويخوض كريستال بالاس من الدرجة الاولى الذي اطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز في ربع النهائي، اولى مباراتي نصف النهائي عندما يلعب مع كارديف سيتي من الدرجة الاولى اليوم الثلاثاء.