قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق نادي ريال مدريد فوزا ثمينا بهدف نظيف على مضيفه ملقة في إياب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، ليتأهل إلى دور الثمانية، ويقترب من إضافة مباراتي quot;كلاسيكوquot; لعام 2012 ، في حالة تأهل برشلونة المتوقع إلى نفس الدور.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد أنتهت بفوز صعب للريال على ملعب سانتياجو بيرنابيو 3-2.

حاول نادي ملقة استغلال الفرص التي سنحت له على مدار الشوط الأول عن طريق الهولندي فان نيستلوري، والذي لعب كمهاجم وحيد ويدعمه من الخلف إليسو دوس سانتوس وسيباستيان فيرنانديز، والتي اعتمد فيها أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة بشكل كبير.

وعلى الصعيد الآخر حاول الثلاثي كريستيانو رونالدو جونزالو إيجواين وريكاردو كاكا الوصول إلى مرمى دانييل كاباييرو، وهو ما نجحوا فيه في أكثر من هجمة كان الحارس والدفاع لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع مورينيو بكل من مارسيلو وكريم بنزيمة، بدلا من كاكا وإيجواين، وهو ما زاد من نشاط خط الهجوم، ونتج عنه هدف لصالح اللاعب الفرنسي، الذي تلقى تمريرة رائعة من مسعود أوزيل سددها مباشرة، ليخطأها كاباييرو وتدخل من بين قدميه (ق72).

وتشهد الدقائق الاخيرة من المباراة طرد اللاعب ألفارو أربيلوا، إلا أنها لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي، وتأهله لدور الثمانية لينتظر الفائز من برشلونة وأوساسونا.

على صعيد متصل،سحق ريال مايوركا ضيفه ريال سوسييداد 6-1مساء الثلاثاء في اياب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

وبلغ مايوركا ربع النهائي معوضا خسارته ذهابا صفر-2.

وسجل الاوروغوياني غونزالو كاسترو (34 و40) والاسرائيلي تومر حماد (36 و60) والبرتغالي جوزيه كارلوس نونيش (38) واليخاندرو الفارو (53) اهداف ريال مايوركا، ودييغو ايفران (16) هدف ريال سوسييداد.

وتأهل ميراندس اثر تعادله مع مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لمونوز بابلو انفانتي (73) مقابل هدف لبدرو مونيتيس (35).

وكان ميراندس وهو من الدرجات الادنى في اسبانيا فاز ذهابا 2-صفر، واستفاد من النقص العددي في صفوف راسينغ سانتاندر بطرد اسبينوزا برناردو (56) بعد ان كان متخلفا بهدف ما ساعده على ادراك التعادل.