تأهل ليون الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم بعد فوزه على ليل حامل لقب الدوري 2-1 في ربع النهائي على ملعبه quot;جيرلانquot;.

وسجل السويدي كيم كالشتروم (41) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (64) هدفي ليون، والانكليزي جو كول (27) هدف ليل.

وطرد الحكم مدافع ليون السنغالي محمدو دابو لخطأ على لوران بونار (11)، وماتيو دوبوشي لاعب ليل (81).

وغاب عن ليون المدافعون الغاني جون منساه والبوركينابي بكري كونيه لمشاركتهما في كأس امم افريقيا المقبلة، والبرازيلي كريس لاصابته في فخذه والكرواتي ديان لوفرين الذي لم يتعاف بعد من اصابة في كاحله ، فأجبر المدرب ريمي غارد على الاعتماد مجددا على الشاب صامويل اوميتي (19 عاما) الى جانب ماكسيم غونالون في خط الدفاع.

اما ليل، فاعتمد على ترسانته الهجومية المؤلفة من البلجيكي ادين هازار ودميتيري باييه والبولندي يلين والانكليزي جو كول، لكن غاب عن تشكيلة المدرب رودي غارسيا الهداف السنغالي موسى سو لمشاركته في كأس أمم افريقيا.

وتأهل نيس الى الدور نصف النهائي اثر فوزه المثير على ضيفه ديجون 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الاصلي والاضافي اليوم الاربعاء.

على ملعب quot;دو رايquot;، سجل انطوني مونييه (35) والارجنتينيان ريناتو سيفيلي (78) ولوسيان فابيان مونزون (119) اهداف نيس، وتوماس غيربير (19) وبريس جوفيال (62) واريك بوتياك (117 من ركلة جزاء) اهداف ديجون الذي كان قد اقصى فالنسيان وباريس سان جرمان.

وتأهل لوريان على حساب مضيفه لومان (درجة ثانية) بعدما هزمه 1-صفر على ملعب quot;ام ام اريناquot; امام 7 الاف متفرج.

وسجل الشاب جيل سونو (70) هدف المباراة الوحيد.

وكان مرسيليا حامل اللقب ووصيف بطل الدوري تأهل الى نصف النهائي بفوزه على كاين 3-صفر امس الثلاثاء.

ويقام الدور نصف الهائي في 31 كانون الثاني/يناير الحالي و1 شباط/فبراير المقبل، في حين تقام المباراة النهائية على ملعب فرنسا في 14 نيسان/ابريل.