أسقط ليفربول مضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري في عقر داره 1-صفر، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم .

وسجل ستيفن جيرارد هدف ليفربول (13 من ركلة جزاء).

وثأر ليفربول لخسارته الاخيرة في الدوري امام سيتي 3-صفر، وحقق فوزه الرقم 81 على خصمه مقابل 42 خسارة و41 تعادلا.

والتقى الفريقان سابقا 3 مرات في كاس الرابطة، ففاز سيتي 3-2 في الدور الثالث عام 1970 عندما احرز اللقب، وخسر 2-1 في مباراتي نصف النهائي عام 1981 عندما فاز ليفربول الذي احرز اللقب 1-صفر على ملعب سيتي quot;ماين رودquot;. وفي موسم 1995-1996 سحق ليفربول سيتي 4-صفر في الدور الثالث.

وخاض سيتي اللقاء بعدما واجه بشجاعة مانشستر يونايتد لفترة طويلة بعشرة لاعبين خلال مواجهتهما في الدور الثالث مسابقة الكأس حيث خسر على ارضه 2-3، بعد طرد قائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني مطلع المباراة.

ولم يشارك كومباني في مباراة اليوم بعدما رفض الاتحاد الانكليزي طلب الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي بغية الغاء البطاقة الحمراء التي نالها الاحد الماضي امام يونايتد واوقفه بالتالي 4 مباريات.

وغاب عن تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني ايضا صانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا لاصابته في كاحله، والعاجيين يحيى وكولو توريه لانضمامهما الى منتخب بلادهما الذي يستعد للمشاركة في كأس امم افريقيا.

وشارك جناح ليفربول الدولي ستيوارت داونينغ اثر عودته الى التمارين الاخيرة بعد ان اوقفته الشرطة لشكها في اعتدائه على صديقته السابقة.

كما غاب المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمرة الثالثة تنفيذا لعقوبة ايقافه لثماني مباريات.

على ملعب quot;الاتحادquot;، ارتكب مدافع سيتي المونتينيغري ستيفان سافيتش هفوة دفاعية عندما عرقل المدافع الدنماركي دانيال اغر داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء واضحة ترجمها بنجاح جيرارد في شباك الحارس الدولي جو هارت (13).

واجرى مانشيني تبديلا مبكرا عندما اخرج المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي وزج بالفرنسي سمير نصري (40).

وبحث لاعبو سيتي عن هدف التعادل طوال الشوط الثاني، لكن فريق المدرب كيني دالغليش حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

وكان كريستال بالاس من الدرجة الاولى الذي اطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز في ربع النهائي، فاز في اولى مباراتي نصف النهائي على كارديف سيتي من الدرجة الاولى 1-صفر امس الثلاثاء.