اكد الكاميروني صامويل ايتو انه يسعى الى قيادة فريقه انجي ماكاشكالا الروسي للالقاب والوصول معه الى العالمية عبر الفوز بلقب قاري كبير.

وقال ايتو في مؤتمر صحافي عقده الخميس في دبي حيث يقيم انجي معسكرا اعداديا: quot;هدفي الوصول مع انجي الى العالمية، الاهم ان نصل الى بطولة دوري اوروبا مع الفرق الكبيرة، ومن ثم ننافس على احراز اللقب. نسعى لان يكون انجي فريقا كبيرا حتى يحقق تلك الاهداف التي يصبو اليها، هناك مشروع كبير امل ان ينجح مستقبلاquot;.

وكان ايتو انتقل الى انجي الصيف الماضي قادما من انتر ميلان لمدة ثلاثة اعوام ومقابل 20 مليون يورو سنويا.

وتطرق ايتو الى مشكلة العنصرية التي تغزو ملاعب كرة القدم وخصوصا الانكليزية واكد quot;لا املك معرفة كبيرة عما يحصل في انكلترا، سمعت بعض الشيء من الاعلام، وما يقال في الاعلام ليس دائما صحيحا. في روسيا ليس لدي اي تجربة عنصرية، يقولون ان روبرتو كارلوس لديه تجربة سلبية مع بعض الجماهير في روسيا، لكن منذ وصولي لم اصادف هذا النوع من المشاكل، وعلى كل الاحوال العنصرية هي مشكلة بعض الافراد الذين لم يسافروا ولم يحتكوا مع الاخرينquot;.

ورأى ايتو ان فشل الكاميرون في التاهل الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 quot;كانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لي، ويجب ان يكون درسا بالنسبة لنا. المنتخب الكاميروني اسم كبير في عالم كرة القدم بعد النتائج المميزة التي حققها، لكن تبقى نتائج المباريات هي الحكم، واعتقد ان علينا التعلم وان نقوم بالتغيير من اجل الوصول الى الهدف المنشودquot;.