حقق ريال مدريد المتصدر فوزا بشق النفس على مضيفه ريال مايوركا 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سون مويكس في مايوركا، احرج صاحب الارض ضيفه منذ البداية واربك الحارس الدولي ايكر كاسياس بعد ان وضعوه المهاجمون تحت ضغط مستمر قاده بشكل خاص الاوروغوياني غونزالو كاسترو والاسرائيلي تومر هيميد الذي تمكن من افتتاح التسجيل بعد عدة محاولات فكك بعضها كاسياس وابتعدت الاخرى عن الخشبات.

في المقابل، لم يكن هجوم ريال مدريد فعالا ولا دفاعه مترابطا ولا وسطه منسجما فلم يشكل خطورة واضحة الا في ما ندر على مرمى الحارس الاسرائيلي دودو عواتي، وكان في المقابل طبيعيا ان تهتز شباكه على ضوء الضغط المتواصل والخطورة المستمرة ذلك في الدقيقة 39 عندما نفذ كاسترو ركلة ركنية على رأس هيميد الذ لم يتاون في وضع الكرة داخل المرمى.

واجرى البرتغالي جوزيه مورينيو تبديلا مع بدء الشوط الثاني فدخل الارجنتيني غونزالو هيغواين بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا (45)، ثم تبدلا مزدوجا بعد دقائق فدخل البرتغالي فابيو كونتراو البرازيلي كاكا بدلا من البرازيلي مارسيلو والفارو اربيلوا (59) لعل وعسى.

ونجح التبديل رغم السيطرة الميدانية لاصحاب بنسبة اكبر والتهديد ايضا، في التعويض بعد كرة من الجهة اليسرى الى الالماني مسعود اوزيل الذي ارسلها داخل المنطقة الى هيغواين فتخلص الاخير من ظله المدافع واطلقها من فوق الحارس الذي خرج بدوره فاستقرت في الشباك (72) مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.

واشتدت عزيمة ريال مدريد قليلا بعدما التقط انفاسه وسجل سيرجيو راموس هدفا الغي بداعي التسلل (74)، واصاب البرتغالي كريستيانو رونالدو العارضة بقذيفة بعيدة المدى (75) مستفيدا من تراجع اصحاتب الارض الى الدفاع والانطلاق بهجمات مرتدة سريعة كادت واحدة منها تسفر عغن هدف التقدم من جديد لولا وصول راموس في الوقت المناسب وقطع الكرة من امام المهاجم المنفرد تماما (81).

وخطف هيغواين الكرة من امام الحارس وحاول التسديد فلم يتمكن وارتدت الى الفرنسي كريم بنزيمة فلم ينجح ثم وصلت اخيرا الى خوسيه ماريا كاليخون المندفع من الخلف سار بها عدة خطوات واطلقها قوية بيمناه اعلنت عن هدف الفوز للفريق الملكي (84) الذي رفع رصيده الى 46 بفارق 8 نقاط عن غريمه ومطارده برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف ريال بيتيس غدا في آخر مباريات المرحلة.

واسقط ريال سوسييداد مضيفه فالنسيا في عقر داره ملعب ميستايا بهدف وحيد للفرنسي انطوان غريزمان (21)، واوقف رصيده عند 34 نقطة لكنه ليس مهددا بفقدان المركز الثالث في هذه امرحلة على الاقل لانه يتقدم على ليفانتي بفارق 4 نقاط.

وفشل اشبيلية في انتزاع المركز الخامس بعد ان اكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه اسبانيول صفر-صفر وصار رصيده 25 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف امام ملقة الذي ينزل غدا في ضيافة سبورتينغ خيخون.

وتعادل سرقسطة مع خيتافي بهدف للايطالي ماوريتسيو لانتسارو (39) مقابل هدف لخافيير باريديس (78 خطأ في مرمى فريقه).

وسقط غرناطة امام رايو فاليكانو بهدف لفران ريكو (87) مقابل هدفين لميغل بيريز كويستا (26) وبيتي (52).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد باقامة المباريات الخمس الاخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 46 نقطة من 18 مباراة

2- برشلونة 38 من 17

3- فالنسيا 34 من 18

4- ليفانتي 30 من 17

5- اوساسونا 26 من 17