اكمل الرياضي ارامكس الاردني عقد الفرق المتأهلة عن المجموعة الاولى الى الدور ربع النهائي من بطولة غرب اسيا لكرة السلة المقامة في بيروت، وذلك بفوزه السهل جدا على التلال اليمني 104-52 (الارباع (24ـ9 و25ـ21 و25ـ16 و30ـ6)الاحد.

وكان الأردني ايمن دعيس (20 نقطة و16 متابعة) أفضل مسجل في المباراة، وبرز ايضا زميلاه فادي السقا (18 نقطة و8 متابعات) وعلي الزعبي (17 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، فيما كان الفرنسيان ميشال سابلانا (16 نقطة و9 متابعات) وممادي مكالي (14 نقطة و8 متابعات) الافضل في الفريق اليمني.

ولحق الرياضي ارامكس بالرياضي اللبناني، مستضيف هذه المجموعة، وذوب آهان الايراني اللذين يتواجهان لاحقا على الصدارة، وبيتروشيمي الايراني الذي حل ثالثا.

ويستكمل الدور الأول بإقامة منافسات المجموعة الثانية التي يستضيفها نادي الشانفيل اللبناني على ملعبه في ديك المحدي اعتبارا من 25 كانون الثاني/يناير الحالي، بمشاركة مهرام الايراني وصيف بطل غرب آسيا ووصيف بطل الأندية الآسيوية، والمتحد اللبناني والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي.

تجدر الاشارة الى ان الفرق تتواجه في الدور الاول ضمن مجموعتين وبنظام الدوري من مرحلة واحدة ثم يخرج صاحبا المركز الخامس من السباق.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي الفرق وفق اسلوب المقص فيلعب اول الاولى مع ثاني الثانية...وعلى كل فريق ان يسبق منافسه للفوز بمباراتين من اصل ثلاث ليبلغ الدور نصف النهائي، اما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من اصل 5.

وتتأهل ثلاثة أندية مبدئيا من غرب اسيا الى بطولة الاندية الاسيوية، أما في حال كان مستضيف البطولة من منطقة غرب اسيا فإن عدد ممثلي المنطقة سيرتفع تلقائيا الى 4 اندية، على ان تكون من أربع دول مختلفة.