اكد مدرب المنتخب الليبي لكرة القدم البرازيلي ماركوس باكيتا انه يتعين على ليبيا quot;الاستمتاع بأفضل لحظات المنتخب الوطنيquot; خلال مشاركته في كأس الأمم الأفريقية في الغابون وغينيا الاستوائية.

وقال باكيتا عشية المباراة الافتتاحية امام غينيا الاستوائية المضيفة quot;انها افضل اللحظات في المنتخب الليبي بالنظر الى الصعوبات التي اجتازها. الان يجب الاستمتاع بهذه اللحظة المهمة جدا بالنسبة الى اللاعبين وكذلك الشعب الليبي. نسعى الى تقديم عرض جيد لامتاع وتشريف الشعب الليبيquot;.

واضاف quot;المنتخب تخطى العديد من الصعاب مثل اللعب في شهر رمضان وخوض المباريات البيتية خارج ليبيا، لكن اللاعبين متحمسون جداquot;.

وتابع quot;المجموعة الاولى قوية جدا، ونحن لا نفكر في التتويج بقدر ما نرغب في التأهل الى الدور ربع النهائيquot;.

واضاف quot;المباراة الاولى ضد منتخب البلدالمضيف ستكون صعبة لان غينيا الاستوائية ستلعب امام جماهيرها. السنغال منتخب يعرفه الجميع، فهو يحتل مركزا جيدا في التصنيف العالمي، وزامبيا معروفة جيدا في كرة القدم الافريقيةquot;.

واوضح باكيتا quot;ان باب التأهل يفتتح من خلال الفوز بالمباراة الاولى، لاننا اذا انهزمنا سيتعين علينا المجازفة اكثر في المباراة الثانية وترك مساحات للمنتخب المنافس. مباراة الغد تجمع بين المنتخبين اللذين لا يملكان حظوظا كبيرة للتأهل، ونحن لا نملك معلومات عن منتخب غينيا الاستوائية، فمدربه جديد (البرازيلي جيلسون خليفة الفرنسي هنري ميشال)، وقد قاموا بتجنيس 3 لاعبين يمارسون في الدوري البرازيلي، وبالتالي فان مواجهتهم ستكون مفاجأةquot;.