يواجه العين المتصدر اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على النصر الثالث الاثنين، في قمة مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الاحد، فيلعب دبي مع الامارات، وبني ياس مع عجمان، والاهلي مع الجزيرة، وتختتم الاثنين بمباراتي الوحدة مع الشباب، والشارقة مع الوصل.

وتقام المرحلة بدون لاعبي المنتخب الاولمبي الذي يعسكر في الدمام في السعودية استعدادا للقاء العراق في 5 شباط/فبراير المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة لتصفيات اولمبياد لندن 2012.

ويريد العين بداية مرحلة الاياب بالقوة نفسها التي انهى بها الذهاب، عندما تربع على صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الجزيرة حامل اللقب الذي ينتظر اي تعثر له للاقتراب اكثر من المركز الاول.

ويفتقد العين مجددا هدافه الغاني اسامواه جيان بسبب تواجده مع منتخب بلاده الذي يشارك في كأس امم افريقيا التي تنطلق اليوم في الغابون وغينيا الاستوائية، كما يغيب عن صفوفه محمد عبد الرحمن المتواجد مع المنتخب الاولمبي.

في المقابل، قد يستعيد العين خدمات مهاجمه السعودي ياسر القحطاني بعد ابلاله من الاصابة، ولم يتحدد بعد موقف علي الوهيبي والحارس وليد سالم المصابين ايضا.

ويعتمد العين على الارجنتيني ايغناسيو سكوكو صاحب ستة اهداف حتى الان والبديل الناجح محمد ناصر الذي سجل ثلاثة اهداف في اخر ثلاث مباريات،اضافة الى هلال سعيد والروماني ميريل رادوي.

من جهته، يعرف النصر الثالث (21 نقطة) ان الفوز على العين يمثل له نقلة كبيرة للمنافسة على اللقب وتقليص الفارق مع المتصدر الى ثلاث نقاط.

ويقدم النصر بقيادة الايطالي والتر زينغا بداية موسم استثنائية توجها بعدم الخسارة في اخر 8 مباريات، وهو يعتمد بشكل كبير على الكرات المرتدة التي يجيدها باتقان وسجل من خلالها اكثر من مرة.

وتألق في صفوف النصر، الذي يفتقد لاعب المنتخب الاولمبي حبيب الفردان والمدافع محمد علي للايقاف، الاسترالي مارك بريشيانو هداف الفريق برصيد ستة اهداف والبرازيليان كارلوس ليما ورودريغو كاريكا والعاجي امارا ديانيه ومحمود حسن وحميد عباس.

ولن يكون الجزيرة الثاني (23 نقطة) في مأمن رغم انه سيواجه مضيفه الاهلي الثامن (14 نقطة) صاحب العروض المتقلبة.

ويلعب الجزيرة بصفوف ناقصة، اذ يغيب عنه سبيت خاطر للايقاف وخميس اسماعيل والحارس خالد عيسى وعلي مبخوت لتواجدهم مع المنتخب الاولمبي، وهو سيعتمد مجددا على هدافه البرازيلي ريكاردو اوليفيرا ومواطنه جادير باري والاسترالي لوكاس نيل والارجنتيني ماتياس دلغادو وابراهيما دياكيه.

ويأمل الاهلي ان يشكل انضمام الكاميروني اشيلي ايمانا الى صفوفه قادما من الهلال السعودي حتى نهاية الموسم اضافة قوية لتشكيلته التي تضم ايضا البرازيلي ادينالدو غرافيتي والتشيلي لويس خيمنيز واللبناني يوسف محمد.

ويسعى الشباب الرابع (19 نقطة) الى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف الوحدة الخامس (17 نقطة)، بعدما فقد خمس نقاط في اخر جولتين بتعادله مع العين 1-1 وخسارته امام النصر 1-2.

وكان الشباب منافسا قويا على اللقب قبل ان يفقد 8 نقاط في اخر خمس مراحل، لذلك فان اي تعثر جديد له قد يعني تضاؤل اماله كثيرا.

في المقابل ، فان الوحدة ليس افضل حالا من الشباب بعدما تعادل بشكل مفاجئ مع الامارات الاخير 2-2 في الجولة الماضية، وهو سيعاني كثيرا في المراحل المقبلة لافتقاده اكثر من لاعب لتواجدهم في صفوف المنتخب الاولمبي واهمهم عادل الحوسني وخالد جلال وعامر عمر.

ويأمل الشارقة العاشر (9 نقاط) الذي يتهدده خطر الهبوط جديا ان يخرج من ازمته حين يستضيف الوصل السادس (15 نقطة) المنتعش بفوزه الاخير على الاهلي.

ويلعب بني ياس الثامن (13 نقطة) مع عجمان التاسع (12 نقطة) وسط تغييرات في صفوف الفريقين.

وتعاقد بني ياس مع الاسباني فرانسيسكو ييستي الذي سبق له اللعب الموسم الماضي مع الوصل، في حين فشل عجمان في التعاقد مع لاعب بديل لهدافه السنغالي ابراهيما توريه الذي انتقل الى موناكو الفرنسي.

وستكون مباراة دبي الحادي عشر (6 نقاط) والامارات الاخير (4 نقاط) مهمة للطرفين، حيث ان فوز احدهما سيدفعه خطوة الى الامام هو بامس الحاجة اليها لتحاشي شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.

دبي, 2012-01-21 - في ما يلي برنامج المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم:


- الاحد:

دبي - الامارات

بني ياس - عجمان

الاهلي - الجزيرة


- الاثنين:

الشارقة - الوصل

الوحدة - الشباب

النصر - العين