يخوض كل من الجوية المتصدر والطلبة شريكه مواجهة ساخنة عندما يستقبل الاول اربيل ويحل الثاني ضيفا على النجف الجمعة المقبل في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

تفتتح المرحلة غدا الثلاثاء بلقاء متكافىء يجمع كركوك وضيفه النفط وهما يسعيان للعودة الى اجواء الفوز والتخلص من اثار النتائج الهزيلة التي تلاحقهما خصوصا ان صاحب الارض يستقر في المركز الحادي عشر (14 نقطة) ومنافسه في المركز السادس عشر (11).

وتقام الاربعاء مباراة واحدة يستضيف فيها المصافي الحدود.

ويرفع بغداد والميناء شعار التعويض في هذه المرحلة عندما يتقابلان على ملعب الاول الخميس.

وكان بغداد الثاني عشر (13 نقطة) تعثر امام كربلاء بهدف دون رد، بينما سقط الميناء الرابع عشر (11) على ارضه امام الشرطة 1-2.

وسيصطدم الزوراء بطموح الكهرباء عندما يحل ضيفا عليه الخميس ايضا في لقاء يدرك فيه الضيوف صعوبة المهمة امام منافسهم الذي يعيش استقرارا فنيا افضل مما كان عليه على الرغم من خسارته الاخيرة بصعوبة امام المتصدر بهدف نظيف.

وتنتظر الصناعة اختبارا صعبا امام مضيفه دهوك المتحفز لتعويض هزيمته الاخيرة من النجف.

مدرب دهوك السوري ايمن الحكيم يرى ان ما فقده فريقه في الجولة الماضية يجب ان لا يتكرر quot;خسرنا نقاط المباراة السابقة ويجب ان نعوض ذلك ولم نسمح بتكرار ما حصل بل الان مطالبون بنتيجة جيدة وسنعمل على تحقيقهاquot;.

وفي اليوم ذاته سيكون ملعب النجف مسرحا لمواجهة مرتقبة ومرشحة للاثارة بين اصحاب الارض والطلبة شريك الصدارة.

يملك النجف التاسع (19 نقطة) مقابل (27 نقطة) لمنافسه الذي يتقدم عليه الجوية بفارق الاهداف، ويطمح لمواصل لعبة الصدارة مع الاخير او التربع عليها اذا ما وضع اربيل حدا لانتصارات الجوية في هذه المرحلة.

وينتقل الكرخ الى ملعب زاخو الجمعة لمواجهة اصحاب الارض والجمهور في مباراة يريد فيها الاخير تعويض سقوطه في العاصمة امام الطلبة والذي ادى الى فرض عقوبات مالية بحق عدد من لاعبيه بحجة تكاسلهم مع تنبيه ادارة النادي لمدرب الفريق ناظم شاكر بضرورة عدم الاستمرار في هدر النقاط بعد الان.

وبعيدا عن ارضه وجمهوره بسبب العقوبة، يخوض الشرطة الرابع (23 نقطة) لقاءه امام التاجي في قبل الاخير، وتبدو حظوظه اوفر في الخروج بالفوز لافضليته الفنية، ما سيقربه كثيرا من الصدارة.

ويحل كربلاء ضيفا على الشرقاط الجمعة ايضا.

وفي العاصمة، يستقبل الجوية على ملعبه اربيل في مباراة من المتوقع ان يحشد لها الطرفان كل ما يمتلكانه من مقومات للخروج منها بفوز لافت خصوصا الجوية الذي يريد ان يبقى متربعا على الصدارة، بينما يحاول اربيل الاقتراب منها قبل ان يدخل المنافسة على المركز الاول اذا ما نجح في كسب لقاء مؤجل امام المصافي ويمتلك فيه حظوظا كبيرة لتخطي الاخير نظرا للافضلية الفنية التي يتمتع بها وصيف الموسم الماضي.

المباراة ستكون الاولى للسوري نزار محروس على رأس الجهاز الفني لاربيل الذي يدخل المواجهة برصيد (23 نقطة) في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف الشرطة.