انتقل مهاجم ليل الفرنسي الدولي السنغالي موسى سو الى نادي فنربغشة حامل لقب الدوري التركي لكرة القدم لمدة اربعة اعوام ونصف، بحسب ما ذكر الاخير .

وجاء في بيان النادي: quot;لقد تعاقد فريقنا مع مهاجم ليل موسى سو حتى عام 2016quot;، ولم يوضح قيمة العقد.

وكانت الصحف التركية ذكرت الاسبوع الماضي ان قيمة الصفقة ستبلغ 13 مليون يورو، بحيث ينال بطل فرنسا 20% من قيمة انتقال هدافه الذي ترك بعثة منتخب بلاده في كأس امم افريقيا بعد ان فقد الامل بالتأهل الى الدور الثاني، وذلك من اجل الخضوع لفحص طبي في تركيا امس الخميس.

وقال اللاعب بعد وصوله الى اسطنبول: quot;انا سعيد لقدومي الى هنا، واتوق للعب مع فنربغشة. بالطبع اهتمت اندية كثيرة بضمي، لكني اريد اللعب مع فنربغشةquot;.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السنغالي اوغوستين سنغهور في مؤتمر صحافي: quot;لقد ذهب لتوقيع العقد وسيعودquot;.

وسينال سو (26 عاما)، مهاجم رين الفرنسي السابق، بحسب الصحف راتبا سنويا بقيمة 2ر3 مليون يورو مع فنربغشة الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري التركي، مقابل 2ر1 مليون يورو يتقاضاها مع حامل لقب الدوري الفرنسي الذي يرتبط بعقد معه حتى عام 2013.

وذكرت الصحف ان الدولي السنغالي مامادو نيانغ اقنع سو بالقدوم الى فنربغشة حيث احترف الاول سابقا.

وكان سو، المطارد من ليفربول وارسنال الانكليزيين، حصل على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب كرة قدم في السنغال لعام 2011، بعد موسم حافل مع ليل بطل الدوري والكاس عام 2011، تصدر خلاله لائحة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 25 هدفا، علما بان النادي الشمالي استقدم مهاجم بريست نولان رو كبديل لسو.

وكان سو ضمن لائحة من 5 لاعبين تنافسوا على جائزة افضل لاعب افريقي لهذا العام، والتي حصل عليها العاجي يحيى توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي.