قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


اصبح الفرنسي كلود غناكبا جوهوري رابع محترف اجنبي في صفوف فريق الميناء العراقي لكرة القدم بعد التعاقد معه رسميا لموسم واحد.

وذكر مسؤول المتابعة في نادي الميناء مسافر شنان لفرانس برس ان quot;ادارة النادي تعاقدت رسميا مع المهاجم الفرنسي كلود غناكبا (29 عاما) القادم من اينفرنيس الاسكتلندي، لموسم واحد مقابل 80 الف دولارquot;.

واضاف شنان quot;انتظم اللاعب الجديد (اصوله من ساحل العاج) في تدريبات الفريق وسيخوض اولى مبارياته الاسبوع المقبل ونامل ان يكون ظهوره جيدا وان يكون اضافة جيدة وقوية لخط الهجومquot;.

يذكر ان الميناء الذي يعد اول ناد عراقي ينقل اللقب خارج العاصمة عندما توج به في موسم 1977-1978، تعاقد في وقت سابق مع لاعبي المنتخب اليمني علاء الصاصي واحمدالصادق والكاميروني اكو بوتا (24 عاما).

ويحتل الميناء المركز التاسع برصيد 3 نقاط بعد تعادله في المراحل الثلاث الماضية مع الطلبة (صفر-صفر) والصناعة والنجف بنتيجة واحدة (1-1).

وعرف معقل هذا النادي الجنوبي اسماء دولية لامعة في سماء الكرة العراقية منها هادي احمد وجليل حنون وعبد الرزاق احمد وصبيح كريم.

وشهدت الاندية العراقية هذا الموسم موجة لافتة من التعاقدات مع لاعبين اجانب بعد ان شهد الموسم الماضي استقطاب عدد كبير من اللاعبين السوريين نتيجة الاوضاع الامنية السائدة التي دفعتهم للاحتراف في الدوري العراقي.

وتعاقد اربيل حامل اللقب مع الاوغندي ايفان بوكينا ومواطنه سولا ومع السنغالي بابا ديوب وجدد للسوري نديم صباغ، بينما تعاقد الطلبة مع السوريين معتز كيلوني وكنان ديب والمصري شعبان مصطفى، والنجف مع النيجيري اوليفر اوليتشي ومواطنيه رافايل اوداه ورحيم اولايي والسوري اديب بركات.

وضمت لائحة زاخو احد اندية اقليم كردستان السوريين فراس اسماعيل وفراس الخطيب ورجا رافع وعلاء الشبلي.