إيلاف، وكالات : أعربت الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة التاسعة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات أنها تؤيد فكرة اللعب بكرات فسفورية بما يزيد من قدرة اللاعبين على رؤيتها، وذلك بعد تأهلها للمرة الأولى إلى نهائي بطولة مدريد لأساتذة التنس، بعد تغلبها على التشيكية لوسي هراديتشكا 7-6 (7-5) و6-0.

وستلاقي سيرينا في الدور النهائي المصنفة الأولى عالميا، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا التي أطاحت في وقت سابق البولندية أنيسكا رادفانسكا 6-2 و6-4.

وقالت سيرينا quot;في السابق اعتدنا اللعب بكرات بيضاء، في ستينيات القرن الماضي. لذا فهي مبادرة مثيرة للاهتمام. فأنا أحب الألوان الفسفورية. وبالتأكيد سأكون مسرورة بذلكquot;.

ورفضت سيرينا التهديد الذي لوح به الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رفائيل نادال، المصنفان الأول والثاني على التوالي بعدم المشاركة في بطولة مدريد العام المقبل اذا لم يتم تغيير الأرضية، التي صبغت هذا الموسم باللون الأزرق.

وأوضحت سيرينا quot;لا أعرف رأيهما الحقيقي. فهي أرضية صعبة، انه أمر صحيح. انها زلقة للغاية. (ولكن) لا يزال ديكوفيتش و(السويسري) روجيه فيدرير في البطولة. لذا لا أعرف ماذا أقول. ولكن اذا لم أشارك العام المقبل فلن يكون ذلك هو السببquot;.

وأشارت quot;لا أعتقد بحدوث أي تغيير. أعتقد أن جميع الأرضيات الترابية مختلفة. وهذه ليست الأفضل بين الأرضيات الترابية، ومن الواضح أنها ليست مشابهة رولان جاروس. ولكن هذا هو ما يستخدمونه في مدريد. لذا فأعتقد أن من الممكن أن يضيف المنظمون مزيدا من الرمال العام المقبل رغم كل ما نقوله الانquot;.

Serena Williams - Sony Ericsson Open - Day 8
Serena Williams - Sony Ericsson Open - Day 4
Serena Williams - 2012 Australian Open - Day 8
Serena Williams - 2012 Australian Open - Day 8