أكد البريطاني، بيرني إكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1، أنه من غير الوارد بشكل كبير أن يتم تنظيم جائزة أميركا الكبرى في نيوجيرسي العام المقبل.

وحين سؤل من جانب هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; عما إم كان سيتم تنظيم السباق أم لا، رد إكليستون بقوله :quot; لا، بالتأكيد لن يقام السباقquot;. ويجدر الإشارة إلى أن الولاية الأميركية نجحت في تأمين عقد مدته 10 أعوام لاستضافة الجائزة الكبرى اعتباراً من العام المقبل، وبدأت بالفعل أعمال بناء الحلبة هناك بأماكن مختارة.

وأعقب إكليستون حديثه قائلاً :quot; يتعين علينا أن ننتظر، فأنا بحاجة للذهاب إلى هناك وإلقاء نظرة أخرى. وأنا لست متأكداً تماماً مما شاهدته حتى الآن وما يدور من أحداث. وإن أكملوا كل شيء وأكدوا لنا ذلك، فمن المؤكد أنهم سيُدرَجون في تقويم البطولةquot;.
وتابع بقوله :quot; أعتقد أن الجميع يود مشاهدتنا هناك، ويبدو أن جميع الساسة سعداء، ولا أعتقد من وجهة النظر هذه أن هناك أية مشكلة. وإن نجحوا في الانتهاء من أعمال بناء الحلبة كما نريد، فأنا متأكد من أنه سيكون هناك اختلافاً كبيراً، لكني لا أعتقد أنهم سيتمكنون من تحقيق ذلكquot;. كما نفى إكليستون كل ما أثير من شائعات بخصوص وجود نية لإقامة 23 سباقاً في العام 2013، مؤكداً أن الخطة الموضوعة للعام المقبل هي أن يظل عدد السباقات عند 20 كما الموسم الحالي.