اعتبرت صحيفة quot;الموندو ديبورتيفوquot; الكاتالونية أن جناح برشلونة الصاعد كريستيان تييّو يستحق أن يكون له لقبه الخاص بعد المباراة الرائعة التي لعبها مع الفريق أمام سبارتاك موسكو الروسي ضمن الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


حازم يوسف - إيلاف : رمزت الصحيفة الكاتالونية إلى تييو بصيغة CT37 في إشارة الحرف الأول من إسمه بالإضافة إلى رقم قميصه 37 الذي يرتديه مع البلوغرانا.

وظهر تييّو حاسماً في الحدث الأوروبي على ملعب كامب نو عندما نجح في تسجيل الهدف الأول أمام الفريق الروسي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يعود مجدداً ويصنع هدف التعادل على طبق من ذهب للنجم الأرجنتيني ميسي بعدما راوغ مدافع سبارتاك في منطقة ضيقة من مربع العمليات ثم قام بتمرير الكرة للبرغوث الذي كان وحيداً وأودعها بسهولة داخل الشباك الروسية.

ويعتبر صانع ألعاب برشلونة السابق رونالدينيو أول من اختار الحرف الأول من إسمه إضافة إلى رقم قميصه ليعرف الدولي البرازيلي السابق بصيغة R10 ليتبعه النجم البرتغالي CR7 ليحين وقت الكاتالوني الشاب تييو CT37.

ويعتمد المدير الفني لبرشلونة تيتو فيلانوفا كثيراً على تييّو ويظهر أن خليفة غوارديولا يثق به بلا حدود رغم أخطائه في بعض المباريات حيث زج به في خط الهجوم رفقة ميسي وبيدرو في أكثر من مباراة في المسابقتين المحلية والقارية.

وكان تييّو قد دخل المجد الأوروبي من أوسع أبوابه بتسجيله هدفين في مباراة واحدة في أول ظهور له أمام بايرن ليفركوزن الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.

ويتطلع برشلونة لتمديد عقد تييّو البالغ من العمر 20 عاماً حتى 2016 ليضمن استمراريته معه لأربعة أعوام قادمة خاصة أن الكثيرين يشبهونه بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إذا ما تعلم من أخطائه وغيّر من طريقته في إنهاء الهجمة وبات أكثر جرأة على مرمى المنافس.

وانضم تييّو إلى إسبانيول لفترة قبل عامين وعرض عليه الانتقال للفريق الأول ولكنه رفض وقرر العودة إلى برشلونة لتحقيق حلمه بالانضمام إلى الفريق الأول بناء على رغبة المدرب السابق غوارديولا الذي قرر تصعيده بعدما وصفه بالطلق والرصاصة لسرعته الفائقة.

وكانت أندية أوروبية قد أبدت نيتها التعاقد مع تيلو حيث دخلت أندية أتلتيكو مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي وليفربول الإنكليزي سباق ضمه لكن برشلونة أكد تمسكه بلاعبه الشاب.

يذكر أن برشلونة اشتهر خلال السنوات الأخيرة بإخراج مواهب مميزة من مدرسة تكوين اللاعبين المعروفة باسم quot;لاماسياquot; التي قدمت للفريق الأول نجوما كبار أمثال تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وكارلوس بويول وتياغو ألكانتارا وبيدرو روديغيز دون نسيان الأسماء الشابة من قبيل جيراد ديليفيو وسيرجي روبيرتو ورافينها إضافة للمهاجم الكاميروني ماري دونغو.