تستعرض إيلاف أهدافًا لا تنسى، سجلت في العام 2012، من بينها هدف السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش في ودية إنكلترا، ونسخة كربونية مكررة للفرنسي ميكسيس، بالإضافة لأهداف للنجوم الكبار ميسي وكريستيانو رونالدو وفالكاو.


حازم يوسف - إيلاف :تقدم إيلاف تقريراً موسعاً لقرائها الأعزاء حول أجمل الأهداف في عام 2012 محاولين قدر الإمكان تسليط الضوء على أهم الأهداف وأغلاها مع التأكيد أن هناك أهدافاً أخرى لن يشملها التقرير وتستحق بكل تأكيد التواجد في فقرة quot;أهداف لا تنسىquot; في 2012.

تنوعت الأهداف quot;المختارةquot; وquot;المنتقاةquot; في مباريات أندية ودية وأخرى رسمية وينطبق الشأن كذلك على مباريات المنتخبات العالمية سواء في المنافسات الرسمية أو الودية الدولية.
إبراهيموفيتش يسجل هدفاً أكروباتياً في مرمى إنكلترا
ويأتي في مقدمة الأهداف التي ستبقى خالدة في أذهان عشاق الساحرة المستديرة ومشجعي الكرة هدف المهاجم السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش في مرمى إنكلترا في مباراة ودية جمعت المنتخبين ضمن أسبوع الفيفا المخصص لمباريات المنتخبات.
وانحنى الإنكليز أمام إبراهيموفيتش عندما سجل رباعية في شباك منتخب quot;الأسود الثلاثةquot; لكن بدا لافتاً وجود هدف أكروباتي للعملاق فارع الطول يستحق بامتياز أن يتواجد على عرش الأهداف الجميلة في 2012.
وسجل quot;إبراquot; هدفاً خرافياً من ركلة مزدوجة خلفية من خارج منطقة الجزاء مستغلاً خروج حارس مرمى إنكلترا جو هارت ليُسكن الكرة في الشباك بمقصية رائعة ستبقى طويلاً في أذهان الجماهير.
مكسيس.... هدف عالمي من مدافع فرنسي
وسار المدافع الفرنسي فيليب مكسيس على نهج السويدي إبراهيموفيتش بتسجيله هدفاً عالمياً لمصلحة فريقه ميلان الإيطالي ضد اندرلخت البلجيكي في المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
واستلم مكسيس الكرة مروضاً إياها على صدره ومن ثم حولها خلفية مزدوجة سكنت الشباك وسط مشاعر ممزوجة بين الفرحة والسرور والصدمة والذهول!
ولام المدير التنفيذي لميلان أدريانو غالياني وسائل الإعلام كافة بعد تجاهلها لهدف مكسيس العالمي مؤكداً أن الهدف كان سيتم التعامل معه بشكل آخر في حال سجله نجم برشلونة ليونيل ميسي.
مقصية رائعة من فالكاو
وكالعادة، لم يترك النمر الكولومبي عام 2012 أن يمر بدون أن يترك بصمة مميزة وهذه المرة بمقصية رائعة إثر ركلة ركنية عرضية في مباراة فريقه الودية التي جمعت أتلتيكو مدريد وأميركا دي كالي الكولومبي.
وقاد فالكاو فريقه الإسباني المتوج بالدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot; للفوز في المباراة الودية بهدفين لهدف.
وتلهث كبرى الأندية العالمية وخاصة الإنكليزي خلف المهاجم الهداف وسط أنباء عن انتقاله في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة إلى تشلسي أو مانشستر سيتي الإنكليزيين.
لا مستحيل مع ميسي
سجل ميسي 91 هدفاً في عام 2012 محطماً رقم التوربيد الألماني غيرد مولر صاحب 85 هدفاً في عام 1972.
ويصعب بكل تأكيد اختيار هدف واحد من بين الأهداف الـ91 لكن إيلاف ترى هدف البرغوث الأرجنتيني في مرمى اشبيلية في الموسم الماضي يستحق بجدارة أن يتواجد ضمن تقرير quot;أهداف لا تنسىquot; لروعته الهدف رغم أن النظرة الأولية تُظهر سهولة تسجيل هكذا أهداف!
وفي التفاصيل، توغل ميسي داخل منطقة الفريق الأندلسي وتمكن من المرور من لاعبي الخصم بسهولة ثم قام بإسكان الكرة من فوق حارس مرمى أشبيلية quot;هدف لوب من ماركة ميسيquot;.
وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين نظيفين لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع ريال مدريد من إحراز الدوري الإسباني لكرة القدم مع أرقام قياسية.
أغويرو.. هدف لا يُقدر بثمن!
في الوقت المناسب، ظهر المهاجم الأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو في مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام كوينز بارك رينجرز في الجولة الثامنة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.
ورغم تأخر السيتزن بهدفين لهدف حتى الدقيقة الـ90 إلا أن البوسني إدين زيكو قام بتعديل النتيجة 2/2 لكن الهدف بقى بلا ثمن حيث كان يتوجب الفوز لكتيبة الإيطالي روبيرتو مانشيني وهو ما أخذه على عاتقه أغويرو بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
وفور تسجيل أغويرو هدف البطولة الإنكليزية انطلقت أفراح جنونية وهستيرية في ملعب quot;الاتحادquot; الذي شهد مباراة درامية ودراماتيكية صعب أن تنسى في قادم السنوات.
هدف لا يُسجله سوى كريستيانو رونالدو
رونالدو.. وهدف لايُنسى
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً لا يُنسى في مباراة فريقه ريال مدريد وغريمه برشلونة في إياب كأس السوبر الإسبانية.
وبدأت الحكاية عندما استقبل رونالدو كرة طولية بالكعب لتمر من فوق مدافع البارسا جيرارد بيكيه ليواصل الدون طريقه نحو منطقة جزاء البلوغرانا مسدداً الكرة على مرتين فشل فيكتور فالديس في التعامل مع الأخيرة لتدخل الكرة الشباك الكاتالونية وسط فرحة كبيرة من جماهير سانتياغو برنابيو.
وتوج ريال مدريد بالبطولة المحلية التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار رغم انتهاء المباراتين بنتيجة 4/4.
البرازيلي نيمار يُقلد الأرجنتيني مارادونا
وسجل مهاجم سانتوس نيمار داسيلفا ثلاثية تاريخية في مرمى إنتر ناسيونال في كأس ليبرتادويس في مرحلة المجموعات.
واختارت إيلاف الهدف الثاني من quot;هاتريكquot; نيمار عندما انطلق مهاجم السيليساو الصاعد بقوة الصاروخ من منتصف الملعب مراوغاً كل من يواجهه من لاعبي إنترناسيونال قبل أن منطقة جزاء الفريق المنافس ويضع الكرة من فوق الحارس.
صاورخ إيطالي في الكالتشيو
وسجل فابريتسيو ميكولي نجم باليرمو هدفاً رائعاً من مسافة تقدر بـ50 متراً في مرمى كييفو فيرونا في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ونصب ميكولي نفسه نجماً فوق العادة بتسجيله هاتريك ضمن رباعية باليرمو غير أن الهدف الأخير كان يستحق العلامة الكاملة بعد استقباله تمرير رأسية بتسديدة على الطائر من منتصف الملعب تقريباً لم يستطع حارس كييفو التعامل معها.
ديمبا سيسيه سجل هدفاً لن ينساه بيتر تشيك!
فرض مهاجم نيوكاسل يونايتد بابيس ديمبا سيسيه نفسه بقوة في أجواء الدوري الإنكليزي عندما باغت حارس مرمى تشلسي بيتر تشيك بتسديدة غير متوقعة من على حدود الجانب الأيمن للبلوز.
واتجهت الكرة بقوة نحو شباك تشلسي وغيرت اتجاهها في الهواء لتسكن أعلى الزاوية اليسرى وسط ذهول مشجعي ستامفورد بريدج معقل الفريق الأزرق.
بن عرفة... ميسي نيوكاسل
وتقمص الفرنسي حاتم بن عرفة ذو الأصول العربية دور نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة فريقه نيوكاسل ضد بولتون واندروز في الدوري الإنكليزي.
واستلم بن عرفة الكرة من قبل منتصف ملعب المباراة مراوغاً كل من يجده في طريقه قبل أن يُسكن الكرة في شباك الخصم محرزاً هدفاً من عينة أهداف ميسي ومارادونا ونيمار.
هدف إبراهيموفيتش الاوكرباتي في مرمى إنكلترا

هدف ميكسس في مرمى أندرلخت البلجيكي:

هدف مقصية من فالكاو :

هدف ميسي في مرمى أشبيلية :

هدف ميسي في مرمى البرازيل:

هدف أغويرو الحاسم في مرمى كونيزبارك رينجرز :

هدف لرونالدو لا ينسى في مرمى برشلونة :

هدف مارادوني بتوقيع نيمار :

هدف إيطالي صاروخي من ميكولي :

هدف ديمبا في مرمى تشلسي :

هدف بن عرفة مع نيوكاسل :