لم تكن الدموع الذي ذرفها يوسف ناصر عقب فوز منتخب الكويت على السعودية السبت الماضي في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لquot;خليجي 21quot; في البحرين مجرد إفراط بالتأثر بالهدف الوحيد الذي شهده اللقاء وحمل توقيعه، بل جاء كردة فعل عفوية على أصوات شككت بموهبته وحقه بموقع ضمن صفوف quot;الأزرقquot;.

وكان منتخب الكويت أسقط السعودية في quot;دربي الخليجquot; بهدف يوسف ناصر في الدقيقة 13، مع العلم ان التعادل كان يكفي quot;الأزرقquot; لبلوغ الدور نصف النهائي حيث يواجه منتخب الامارات بطل المجموعة الاولى غدا الثلاثاء.

ولطالما شهدت البطولة الخليجية ولادة نجوم جدد على الساحة الكويتية، ويبدو ان يوسف ناصر (22 عاما) نجح في ترك البصمة التي يحلم بها كثيرون، لا سيما في قلوب مشجعي منتخبه لانه سجل هدف حاسما في مباراة الدربي برغم حصول زميله بدر المطوع على لقب افضل لاعب في المباراة نفسها.

عانى يوسف ناصر، لاعب كاظمة، كثيرا في السنوات الاخيرة حتى ان البعض نادى بإبعاده من المنتخب، بيد ان الموهبة التي يتمتع بها اللاعب وصغر سنه ساهما في فرضه رقما صعبا في الملاعب وضرورة لquot;الازرقquot; وذلك بفضل اهدافه القاتلة وتميزه بحس المهاجم الموهوب، ولا شك في ان ذلك تأكد خلال quot;خليجي 21quot; اذ احرز هدفا في الجولة الاولى في مرمى اليمن (2-صفر) وآخر في الجولة الثالثة في مرمى السعودية، الامر الذي جعله يتقاسم صدارة الهدافين بعد ختام الدور الاول مع كل من القطري خلفان ابراهيم، والعراقي حمادي احمد والاماراتيين علي مبخوت واحمد خليل (هدفان لكل منهم).

وعن الاجواء العاطفية التي غمرته بعد المباراة، قال ناصر: quot;انها دموع القهرquot; في اشارة الى حملة الانتقادات الشرسة التي طالته في الفترة السابقة.

قبل انطلاق quot;خليجي 21quot;، نادى البعض بضرورة اقحام عبدالهادي خميس اساسيا بدلا من يوسف ناصر بعد تألقه اللافت في صفوف فريق الكويت منذ مطلع الموسم الراهن، غير ان ذلك لم يحل دون نشوء صداقة متينة بين اللاعبين منذ ان كانا في عداد المنتخب الاولمبي، اذ يتشاركان الغرفة نفسها حتى اليوم.

لكن ناصر اثبت بعد هدفه في مرمى السعودية انه يستحق موقعه اساسيا في المنتخب، وان على خميس ان ينتظر مجددا فرصته.

وأشار المهاجم الكويتي الى انه quot;يتفاءل بوجود بدر المطوع داخل الملعب الى جانبه وانه يحرص على التحدث اليه والى مساعد ندا قبل المباريات الامر الذي يسهل عليه دخول اجوائها، كما يحرص على الاتصال بوالدته قبل اي مباراة لتدعو له بالتوفيقquot;، ويعتبر ان quot;اجواء بطولة الخليج تختلف عن غيرها من البطولات نظرا للضغط الاعلامي الذي يفرض نفسه على اللاعبينquot;.

وحرص ناصر على ارتداء قميص السعودي ياسر القحطاني بعيد انتهاء اللقاء بين المنتخبين وقال: quot;لن استثني من الشكر أحدا من زملائي اللاعبين لان الجميع قدم افضل ما لديه. منذ كنت صغيرا، عشقت ياسر القحطاني. انه لاعبي المفضل، الى جانب بدر المطوعquot;.

وعن مواجهة الامارات في دور الاربعة قال quot;مواجهة المنتخب الاماراتي ستكون صعبة وعلى اللاعبين مضاعفة الجهد اذا ما اردنا بلوغ النهائيquot;.

لم يخض يوسف ناصر تجربة الاحتراف الخارجي حتى الساعة على الرغم من بعض الانباء التي تحدثت في فترة سابقة عن امكان انتقاله الى صفوف الوصل الاماراتي بعد ان ابدى مدربه السابق الارجنتيني دييغو مارادونا اعجابه باللاعب، بيد ان تلك الخطوة لم تتم، لكن تألقه في quot;خليجي 21quot; حتى الان قد يساهم باحترافه.