هاجم معلق عراقي الحكم السعودي الدولي، خليل جلال الغامدي، عقب المباراة النهاية لبطولة خليجي 21 والتي جمعت أسود الرافدين مع منتخب الامارات، وانتهت نتيجتها لمصلحة الابيض بهدفين مقابل هدف.


مطر عبيد - إيلاف : وفور أن أطلق الحكم السعودي خليل الغامدي، صافرة النهاية، حتى انهال معلق المباراة على قناة الرياضية العراقية باللعنات على الحكم قائلاً quot; تضافرت و تعاضدت الجهود، الإعلام، اللجنة المنظمة، طاقم تحكيم quot; .

وأكمل quot; كل الصافرات كل المخالفات كل الأخطاء لمصلحة المنتخب الإماراتي ، أي تصرف أي هفوة بصافرة من الغامدي ، أجرم الغامدي quot; .
وأضاف داعياً : quot; اللهم لا توفق الغامدي ولا كل من ينتمي إليهم الغامدي ، اللهم لا توفق كل من ساهم في خسارة المنتخب العراقي quot;.
من جانبه أكد رئيس لجنة حكام خليجي 21، المصري جمال الغندور أن الحكم السعودي، خليل جلال قد أدار المباراة النهائية بكفاءة عالية، ولم يرتكب هو ومساعدوه أي أخطاء، يمكن أن تؤثر في نتيجة المباراة.
وقال في اتصال هاتفي مع quot; إيلاف quot;، اذا كان هناك من انتقد الحكم السعودي من معلقين أو نقاد، فهذا شأن لا دخل لنا فيه لكن تقديرنا داخل لجنة الحكام أن خليل جلال قد أدار المباراة بكفاءة عالية، وهذه شهادة نجاح للتحكيم الخليجي الذي أخذ على عاتقه نجاح البطولة من الناحية التحكيميةquot;.
وأشار quot; نحن فخورون بما قدمه قضاة الملاعب الخليجين الذين تم اختيارهم للبطولة، حيث ظهرت الغالبية منهم بمستوي أكثر من جيد، ولا يوجد أخطاء مؤثرة سوي في مباراة العراق والبحرين في نصف النهائي، وبشكل عام، لا توجد بطولة من الممكن أن تمر من دون أي أخطاء تحكيمية لقد شاهدنا مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وما حدث فيه من هفوات تحكيمية، وما أود قوله إن الحكم في النهاية بشر وهو يتخذ قراراته في جزء من الثانية، ويجب أن نلتمس له العذرquot;.
وعاد الغندور ليؤكد مجدداً أن معظم قرارات الغامدي التي اتخذها في نهائي خليجي 21 كانت سليمة لافتاً quot; أننا لم نشاهد أي اعتراضات من لاعبي الفريقين على صافرة التحكيم، وتحديداً المنتخب العراقي، على اعتبار أنه الخاسر في تلك المباراة، وربما يكون الاعتراض الوحيد من جانب اللاعب احمد ياسين بعد تلقيه البطاقة الصفراء، وهذا أمر عادي يحدث في كرة القدمquot;.
وكان الحكم السعودي خليل الغامدي قد أدار مباراتين للمنتخب الإماراتي في بطولة خليجي 21 الأولى كانت أمام قطر وفاز الأبيض 3 / 1 والثانية كانت ضد العراق في النهائي وفاز أيضا 2 / 1.

يُذكر أن رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يوسف السركال قد هاجم الحكم السعودي خليل جلال عندما أدار المباراة الافتتاحية لبطولة خليجي 18 في أبوظبي، ووجه له دعوة صريحة للذهاب إلى quot;سوق بيشه للأعلاف لبيع الفجلquot;، بدلاً من الامساك بالصافرة، بعد أن طرد اللاعب الإماراتي وقتها هلال سعيد، ما ساهم في فوز عُمان على الأبيض 2 / 1.

شاهد بالفيديو تعليق المعلق العراقي على الخسارة العراقية أمام الإمارات