أكدت تقارير إسبانية أن إدارة برشلونة الإسباني تستعد لتجهيز العقد المُحسن الجديد لنجمها الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يتضمن مزايا مالية جديدة تجعله اللاعب الأعلى دخلاً بين لاعبي كرة القدم في العالم وذلك بعد إتفاق الطرفان على صيغة التجديد قبيل مغادرة اللاعب للأرجنتين لاستكمال مراحله العلاجية الأخيرة بمقر الإتحاد الأرجنتيني بالعاصمة الأرجنتينيةبوينس آيرس.

وكشفت صحيفة quot; آس quot; الإسبانية أن إدارة برشلونة ستقوم بعرض العقد الجديد على مستشاري ميسي القانونيين والإتفاق على كامل البنود وفق ماورد في إتفاق الطرفين تمهيداً للتوقيع الرسمي بين اللاعب وساندرو روسيل رئيس النادي الكتالوني وإعلانه لوسائل الإعلام .
وكانت عدد من التقارير الإسبانية قد أكدت أن ليونيل ميسي قد توصل لإتفاق مع ناديه في مايخص تحسين مزايا عقده المالية وذلك قبل مغادرة اللاعب إلى بلاده لبدء المرحلة الثانية من علاجه من الإصابة العضلية التي تعرضه لها في شهر نوفمبر الماضي ، وذلك عندما كشفت صحيفة quot; الموندو ديبورتيفوquot; الكتالونية أن ميسي لم يغادر إلى الأرجنتين إلا وهو قد حصل على تأكيدات من قبل إدارة ناديه على تحسين مزايا عقده المالية بعد سلسلة من المفاوضات الدائرة بين مستشاري ميسي وإدارة النادي الكتالوني .
وبحسب الصحيفة أن موافقة إدارة برشلونة على تحسين عقد ميسي وإضافة مزايا مالية جديدة لعقده جاء ليؤكد رد النادي الكتالوني على كافة الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الإسبانية عن إمكانية رحيل ميسي عن صفوف النادي بسبب رفض ناديه الاستجابة لمطالبه المالية ، خاصة في ظل التصريح الإعلامي لخافيير فاوس نائب رئيس برشلونة الذي علق على أخبار مطالبات تحسين وتجديد عقد ميسي قائلاً :quot; لماذا نقوم بذلك؟ لقد اعيد النظر في عقده قبل 6 أشهرquot;
واشارت الصحيفة الكتالونية أن التصريح الذي أدلى به خافيير فاوس قد أحدث جدلاً داخل عائلة ميسي ، وشكوك حول رفض النادي الكتالوني لتحسين عقد أبنهم أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية ، ولكن الإسباني ساندرو روسل رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني عاد وأكد انه من quot;المستحيلquot; ان يترك النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الفريق الكاتالوني خلال ولايته.
وردا على ما قاله احد نائبيه خافيير فاوس انه يستبعد اي مفاوضات لتجديد عقد الارجنتيني، أكد روسيل قائلاً : quot;طالما انا رئيس لبرشلونة، سنعمل ما هو ممكن او حتى المستحيل لكي يبقى ميسي، ولكي لا نقول انه مستحيل، من الصعب للغاية ان يترك ميسي الناديquot;.
العقود السابقة
وكانت تقارير إسبانية قد أكدت مطلع شهر ديسمبر الجاري أن مستشاري المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قد شرعوا في طلب إعادة لفتح مفاوضات مع إدارة نادي برشلونة من أجل تحسين عقد موكلهم ومنحه مزايا مالية جديدة .
ويتقاضى النجم الأرجنتيني من إدارة ناديه في الوقت الحالي حسب العقد الأخير المبرم بينه وبين ناديه مايصل إلى 11 مليون يورو صافي بعد خصم الضرائب.
وأكدت ذات التقارير أن مستشاري النجم الأرجنتيني سيبدأون بطلب لإعادة فتح المفاوضات مع إدارة النادي الكتالوني مستغلين اهتمام عدد من الأندية مثل مانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيان وموناكو الفرنسي لضم اللاعب لصفوفه ، وهو ما سيستغله مستشاريه من أجل الضغط على إدارة النادي الإسباني لفتح المفاوضات وتحقيق متطلباتهم المالية .
وكان البلوغرانا قد مدد صفقة مهاجمه الأول في يونيو 2005 بعد النجاح والمستويات الكبيرة التي أظهرها وهو تحت 20 عاماً في كأس العالم للشباب، وبعد ثلاثة أشهر، تم تحسين عقده مجدداً.
وفي يناير 2007 جدد ميسي عقده حتى عام 2014 مع وضع شرط جزائي يبلغ 150 مليون يورو ، وفي شهر يونيو من نفس العام والذي تزامن فيه رحيل رونالدينيو عن الفريق الكتالوني تم زيادة أخرى في راتب ميسي من قبل إدارة النادي .
ثم في عام 2009، مددت ميسي عقده مجدداً حتى عام 2016، قبل أن يوقع مرى أخرى على تجديد عقده وتحسينه حتى عام 2018 .
ميسي يبحث عن المدخول الأعلى في العالم
ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني اللاعب الأعلى أجراً في العالم في الوقت الحالي ، وذلك في أعقاب تجديد عقده مع النادي الملكي في شهر سبتمبر الماضي حتى عام 2018 ليتحصل على 18 مليون يورو سنوياً ، فيما جاء البرازيلي نيمار نجم برشلونة الإسباني في المرتبة الثانية بحصوله على 17 مليون يورو سنوياً
وكانت صحيفة quot; آس quot; الإسبانية والمعروفة بقربها من ريال مدريد قد كشفت في تقرير نشرته قبل أسابيع أن تجديد عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني قد أثار غيرة منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، كاشفة إن ميسي يرغب في التفاوض مع ناديه حول تجديد تعاقده لكي يضاهي غريمه رونالدو الذي أصبح الأعلى راتبا في العالم .
وبحسب الصحيفة المدريدية أن ميسي يسعى لزيادة راتبه بالإضافة إلى المكافآت المتعلقة بإنجازاته مع النادي.
وعلى الرغم من أن السنوات الثمانية التي قضاها ميسي في فريق برشلونة شهدت تحسين بنود عقده ست مرات، إلا ان الصحيفة ترى أن ميسي من حقه المطالبة بزيادة راتبه فهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أربع مرات متتالية ومن المتوقع أن يحصدها للمرة الخامسة في يناير المقبل،
وأشارت الصحيفة إلى أن عقد ميسي مع برشلونة يعد أفضل من كريستيانو من ناحية الإعلانات نظرا لأن الأرجنتيني يملك 100% من حقوقه الدعائية على المستوى الفردي، بعكس البرتغالي الذي يحصل على 40% من حقوقه الدعائية فقط ويحصل الريال على نسبة مماثلة فيما تذهب ال20% الأخرى إلى شركة وكيله خورخي مينديز.