أوضح الإسباني فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة سبب عدم قبوله لإرتداء شارة الكابتنية في مباراة فريقه أمام أتليتكو بلباو يوم أمس السبت والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما .

وكشف فالديس عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي quot; فيسبوك quot; موضحاً :quot; نقل الكابتنية إلى ميسي يوم أمس لم يكن وجود له أي سبب يتم التأويل له ، فقد كان عدم لباسي لها بسبب مشكلة مقاسها فقط ، فلم أكون قادراً على اللعب بشكل أكبر وأنا أشعر بضيقها على كتفي ، لذلك طلب تحويلها لمن ينوب عني في إرتداءها quot;.
وبهذا التوضيح السريع يكون فالديس ساهم في تهدئة الوضع وحدة الغضب الجماهيري خاصة والفريق تنتظره مباراة هامة أمام بايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه الكامب نو والتي ينتظر فيها قيامه بالمستحيل لتعويض خسارته بأربعة أهداف لاشىء .
وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد تناولت رفض الدولي الإسباني فيتكور فالديس وحارس برشلونة الإسباني حمل شارة الكابتنية بعد نهاية مباراة فريقه أمام أتليتكو بلباو ضمن منافسات الدوري المحلي ، حيث تلقى على أثرها إنتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لما ابداه من رفض لحمل الشارة .
ودار الحدث عندما قام تشافي هيرنانديز نجم وسط الفريق عندما اشير لإستبداله بالأرجنتيني ميسي في الدقيقة 53 من عمر المباراة ، ذهب إلى فالديز لتسليمه شارة القيادة وذلك لعدم تواجد المدافع بويول ولاعب الوسط إنييستا ، لكن فالديز رفض تسلمها ليقوم بإعطاءها إلى ميسي ثم يسلمها بدوره لإنييستا عندما شارك في الدقيقة 77 من عمر المباراة .
وكان الحارس الإسباني واجه ضغوطاً من قبل زملاءه اللاعبين والجهاز الفني بالفريق بطلبهم بإعادة النظر في تراجعه عن الانتقال من صفوف الفريق بعد أن أعلن في وقت سابق نيته عدم التجديد ومغادرة النادي بنهاية عقده مع النادي وخوض تجربة جديدة .