كشف الإسباني أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي بنادي برشلونة الإسباني الأسباب التي دعت النادي لعدم التمكن من إجراء أي صفقة تعاقد في خط دفاع الفريق هذا الصيف .

وأوضح زوبيزاريتا في مؤتمر صحفي كشف من خلاله المفاوضات التي قام بها النادي ، حيث قال :quot; كما يعلم الجميع فإن صفقة البرازيلي نيمار هي الصفقة الوحيدة التي تمكن النادي من عقدها في فترة إنتقالات الصيف الجاري quot;.
وتابع :quot; لقد قمنا بمحاولات لتعزيز خط الدفاع في الفريق من خلال إجراءتنا لمفاوضات مع بعض الأسماء في خط الدفاع أمثال البرازيلي تياغو سيلفا مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ، ومواطنه ديفيد لويز مدافع تشلسي الإنكليزي ، فليس من السهل التوقيع مع لاعب في هذا المركز بسبب اسلوب الفريق الفريد والمميز في اللعب quot;.
وأكمل :quot; لقد كنا نرغب بضم تياغو سيلفا منذ أن كان لاعباً بصفوف ميلان الإيطالي ، وقد فعلنا كما مايمكننا فعله حينها لجلبه لإستاد الكامب نو ، ولكنه فضل الانضمام لباريس سان جرمان ، فليس كل شخص من الممكن أن يستقيظ صباحاً مفكراً كم هو رائع اللعب لهذا النادي أو ذاك ، فهناك أمور تلعب دوراً في قرار لاعب لآخرحول هوية النادي الذي يرغب باللعب لصفوفهquot;.
وأضاف :quot; لكننا لم نتمكن من إبرام أي صفقة في هذا خط الدفاع ، ليس بسبب أمور تتعلق بالجوانب الإقتصادية للنادي ، بل بسبب الصعوبات التي واجهناها في السوق من خلال عدم رغبة الأندية في التفريط بلاعبيها ، إلى جانب حرص مدرب الفريق الجديد الأرجنتيني تاتا مارتينو قراره بالتروي حول حاجة الفريق لتدعيم هذا الخط بأحد اللاعبين ، حيث أكد ثقته بالعناصر الموجودة في هذا الخط ، على أن يقوم بتحديد الأهداف المقبلة للفريق بناء على رؤيته المقربة من اللاعبين وتحليل الاحتمالات والاحتياجات التي يتطلبها الفريق quot;.
وواصل زوبيزاريتا في توضيحاته حول السوق الصيفية معلقاً :quot; لقد كانت السوق الصيفية صعبة ، لكننا نمتلك مانحتاجه ، ودائماً ما يكون هناك أشياء نعمل على تحسينها في الفريق ، ولكني إجمالاً أنا سعيد بما لدينا من عناصر quot;.
وحول عودة مدافع الفريق بويول لتدريبات الفريق بعد تعرضه لإصابات متكررة غيبته عن مشاركات الفريق منذ منتصف الموسم الماضي بعد إصابة تعرض لها في الركبة ، أوضح زوبيزاريتا : quot; عندما كان هناك 24 ساعة لإغلاق سوق الانتقالات، جاء بويول للتدريب ، وأظهر تطوراً إيجابيا للغاية في عودته لصفوف الفريق قريباً ، ، ونحن سعداء جداً من أجله quot;.