قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شدد الهلال الخناق على النصر المتصدر عندما قلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة اثر فوزه بشق النفس على ضيفه الفيصلي 2-1 اليوم الخميس على ملعب الامير فيصل بن فهد في الرياض في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحول الهلال تخلفه بهدف لريان بلال (29) الى فوز بهدفين لناصر الشمراني في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و70.

وعزز الهلال موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف النصر الذي يحل ضيفا على النهضة صاحب المركز الاخير غدا الجمعة في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 14 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول واستحوذ على الكرة لكنه لم يجد الحلول في الوصول الى مرمى الفيصلي الذي تكتل في خط الدفاع واعتمد على الهجمات المرتدة الخطيرة.

وكان الهلال البادىء بالتهديد عندما تبادل ياسر القحطاني والبرازيلي ثياغو نيفيز الكرة قبل ان يمررها الى الشمراني خلف المدافعين لكنه تعامل معها برعونة (23).

ونجح الضيوف في افتتاح التسجيل عبر ريان بلال بضربة رأسية من ركلة ركنية (29).

ورد الهلال بكرة استغلها عبدالله الزوري داخل المنطقة ولعبها عرضية على القائم الأول الى الشمراني الذي تعرض للعرقلة من الحارس منصور النجعي فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنفسه مدركا التعادل (31).

واصل الهلال ضغطه في الشوط الثاني وسدد نيفيز كرة قوية ابعدها النجعي الى ركلة ركنية (51)، قبل ان ينجح الشمراني في تسجيل هدف الفوز من ركلة ركنية وصلت لسالم الدوسري الذي رفعها داخل المنطقة وتابعها الزوري في العارضة وارتدت الى الشمراني الذي اودعها برأسه داخل المرمى (70). وتعادل الفتح حامل اللقب مع ضيفه الاتحاد 1-1 على استاد مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء.

وسجل بدر الخميس (75)هدف الفتح، واحمد عسيري (50) هدف الاتحاد.

ورفع الفتح رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة للاتحاد السادس.

وفرط الشباب في فوز مستحق واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ورفع الرائد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، بينما حافظ الشباب على مركزه الثالث ورفع رصيده إلى 24 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 39 نقطة من 15 مباراة

2- الهلال 36 من 16

3- الشباب 24 من 16

4- التعاون 23 من 15

5- الاهلي 21 من 15
أهداف مبارة الهلال والفيصلي: