قدم الموزع ستيفن كوري مباراة كبيرة وقاد غولدن ستايت ووريرز الى اسقاط ميامي هيت حامل اللقب في اخر موسمين في عقر داره 123-114 امس الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعبquot;اميريكان ايرلاينز اريناquot; وامام 20350 متفرجا، سجل كوري 36 نقطة و12 تمريرة حاسمة و4 quot;سرقاتquot;، ودك سلة المضيف بثماني ثلاثيات اي بالتساوي مع مجموع ثلاثيات حامل اللقب.

وساهم لاعب الارتكاز ديفيد لي بخسارة هيت الثامنة هذا الموسم عندما سجل في سلته 32 نقطة والتقط 14 متابعة، ليستمر في اطول سلسلة له مع 7 انتصارات.

وقال مارك جاكسون مدرب ووريرز: quot;كوري كان استعراضيا. اذا لم يتم اختياره في فريق كل النجوم ساعتزل التدريبquot;.

اما عملاق هيت ليبرون جيمس (26 نقطة) فامتدح كوري الذي حرمه اكثر من مرة من الوصول الى سلة ووريرز: quot;هو احد ابرز المسددين في الدوري الان. لا يمكن ايجاد مسدد افضل منه، خصوصا بالطريقة التي يحمل فيها الكرة ويتعامل معها بخفة رهيبةquot;.

ورأى بطل المباراة انها quot;تجربة جيدة امام فريق بطل من مستوى هيت. قدومنا الى هنا واللعب بهذه الطريقة يؤكد اننا على المسار الصحيحquot;.

واضاف للفائز كلاي طومسون 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات والبديل هاريسون بارنز 15 نقطة، فيما سجل لهيت دواين وايد 22 نقطة وكريس بوش 19 نقطة والموزع ماريو تشالمرز 17 نقطة.

وقال مدرب هيت اريك سبولسترا: quot;لقد قدموا مباراة هائلة. يستحقون الفوزquot;.

وتلقت سلة هيت اكبر كم من النقاط في مباراة على ارضه من دون تمديد وقت بعد انضمام الثلاثي الرهيب اليه (جيمس-وايد-بوش).

ولم يكن نصيب سان انطونيو سبيرز وصيف الموسم الماضي افضل من ميامي هيت، اذ سقط امام ضيفه نيويورك نيكس 105-101 بفضل النجم العائد كارميلو انطوني.

على ملعب quot;اي تي اند تي سنترquot; وامام 18581 متفرجا، ضرب quot;ميلوquot; العائد من الاصابة مسجلا 27 نقطة و12 متابعة وساعده ايمان شومبرت مع 27 نقطة بينها 6 ثلاثيات (اعلى رصيد في مسيرته) بينها كرة حاسمة قبل 4ر23 ثانية على نهاية الوقت، علما بان الاخير سجل 25 نقطة في مجموع اخر 5 مباريات لنيكس.

وقال انطوني: quot;كان مستوى الجهد عاليا، والطاقة ايضا. خضنا المباراة كما اردناquot;.

ويمر نيكس في موسم متقهقر فهو ثالث اسوأ فريق في المنطقة الشرقية، لكثرة الاصابات، التسديد السيء، الهجوم الاناني والتوقعات المتغطرسة، لكنه فجأة وجد نفسه امام سبيرز.

ولدى الخاسر، سجل الايطالي ماركو بيلينيلي 32 نقطة بينها 6 ثلاثيات وهو اعلى رصيد في مسيرته لكنه اهدر كرتين من خارج القوس في اخر دقيقة، واكتفى الموزع الفرنسي طوني باركر بـ12 نقطة والعملاق تيم دنكان بتسع.

وتوالى سقوط الفرق الكبيرة على ارضها، عندما قلب بروكلين نتس تأخره بفارق 16 نقطة وتغلب على مضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 95-93 على ملعب quot;تشيزابيك اريناquot; امام 18203 متفرجين.

وتأخر بروكلين (11 فوزا و21 خسارة) 79-89 قبل 54ر6 دقائق على نهاية الوقت، وكان اوكلاهوما في طريقه نحو فوز جديد، لكن لاعبي المدرب جيسون كيد سجلوا 14 نقطة متتالية (93-89).

وعندما كانت الارقام متعادلة 93-93، طلب جو جونسون الكرة من مدربه وسجل الكرة القاتلة مع صافرة النهاية، لينزل سيتي عن صدارة ترتيب الدوري ويتعرض لخسارته الثانية على التوالي بعد الاخيرة امام بورتلاند ليلة رأس السنة.

وتألق مع الفائز الموزع ديرون وليامس (29 نقطة) وبول بيرس (18 نقطة)، فيما كان متصدر ترتيب هدافي الدوري كيفن دورانت الافضل لدى الخاسر مع 24 نقطة، وافتقد مجددا للموزع المصاب في ركبته راسل وستبروك.

وكان بورتلاند ترايل بلايزرز اكبر المستفيدين ليلة الخميس، اذ اصبح على بعد مباراتين من صدارة الترتيب بفوزه الكبير على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 134-104 على ملعب quot;مودا سنترquot; امام 20014 متفرجا.

وسجل لاعبو بورتلاند 21 ثلاثية في المباراة ليعادلوا افضل انجاز لهم من خارج القوس في المسابقة، ويصبحوا اول فريق يسجل 20 ثلاثية او اكثر مرتين في موسم واحد.

وقال وسلي ماتيوز صاحب 25 نقطة بينها 5 ثلاثيات: quot;النجاح من خارج القوس معدquot;.

واضاف للفائز الموزع داميان ليلارد 24 نقطة بينها 6 ثلاثيات من 6 محاولات.

وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على اورلاندو ماجيك 87-81، وشيكاغو بولز على بوسطن سلتيكس 94-82، وممفيس غريزليز على فينيكس صنز 99-91، ويوتا جاز على ميلووكي باكس 96-87، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 113-104.