ابتعد الاهلي ست نقاط في الصدارة بعد فوزه الثمين على ضيفه الظفرة 3-1 اليوم الجمعة في ختام المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الاهلي رصيده في المركز الاول الى 32 نقطة وهو استغل تعثر مطارده الشباب بتعادله مع بني ياس 1-1 امس الخميس في افتتاح المرحلة ليبتعد بفارق ست نقاط عنه.

اما الظفرة فتراجع الى المركز العاشر وله 16 نقطة.

وقدم الاهلي بداية شوط اول مثالية حين افتتح التسجيل اثر تمريرة من البرازيلي جوزيل سياو وصلت الى مواطنه ادينالدو غرافيتي الذي سددها مباشرة في مرمى حارس بني ياس عبدالله سلطان (20).

وعزز الاهلي سريعا تقدمه بهدف عبر اسماعيل الحمادي الذي استفاد من تمريرة غرافيتي (28)، واضاف البرتغالي هوغو فيانا الثالث بتسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بقدم المدافع اللبناني بلال النجارين وتابعت طريقها الى الشباك (35).

وتراجع اداء الاهلي بعد تقدمه بثلاثة اهداف، وكاد الظفرة يقلص الفارق من ركلة جزاء لكن السنغالي ماكيتي ديوب اصطدم بتألق الحارس سيف يوسف (40).

ومن ثم عوض ديوب بتسجيل هدف فريقه الوحيد براسية اثر عرضية من احمد سليمان (87)، قبل ان يكمل الظفرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علي عباس لنيله الانذار الثاني (90).

وصعد النصر الى المركز الثالث بعدما اكتسح ضيفه دبي بخمسة اهداف سجلها سعود سهيل (7) والسنغالي ابراهيما توريه (32 و58) وحبيب الفردان (71) والاسترالي بيرت هولمان (83)، مقابل هدف للسوري جهاد الحسين (18).

ورفع النصر رصيده الى 23 نقطة واصبح ثالثا بفارق الاهداف عن الجزيرة والشارقة، في حين بقي دبي في المركز الثاني عشر وله 8 نقاط.

واستعاد العين نغمة الفوز على حساب ضيفه الوصل بعدما تخطاه بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الغاني سامواه جيان (14) ومهند العنزي (42) والاسترالي اليكس بروسكي (72).

وبقي العين سادسا برصيد 21 نقطة مقابل 17 للوصل الذي تراجع الى المركز الثامن.

وتقدم الوحدة الى المركز السابع بفوزه المتوقع على ضيفه الشعب بهدفين نظيفين سجلهما التشيلي ماركو استرادا (76) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (81).

ورفع الوحدة رصيده الى 18 نقطة، وبقي الشعب اخيرا برصيد 7 نقاط

- ترتيب فرق الصدارة :

1- الاهلي 32 نقطة من 13 مباراة

2- الشباب 26 من 13

3- النصر 23 من 13

4- الجزيرة 23 من 13

5- الشارقة 23 من 13