ألمح خيراردو مولينا الخبير في التسويق الرياضي لشركة quot; سبورت ماركتينغ quot; الأوروأمريكية - أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قد تلقى عرضاً مالياً ضخماً لإنتقاله من نادي باريس سان جرمان الفرنسي يبلغ قرابة الـ 400 مليون يورو .

واستعرض مولينا في تصريح لمحطة quot; كوبي quot; الإذاعية الإسبانية تقريراً حول القيمة السوقية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في سوق انتقالات اللاعبين بناء على عدد من المعطيات التي بنيت عليها الدراسة وتوصلت فيها نتائجها أن قيمة أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية تبلغ 400 مليون يورو مشيراً أن قيمة ميسي هي الأعلى بين لاعبي العالم .
وأوضح مولينا للمحطة الإسبانية أن ذات القيمة السوقية التي كشفتها الدارسة والبالغة 400 مليون يورو ، هي ذات القيمة التي تحصل عليها ميسي كعرض لإنتقاله من أحد الأندية الأوروبية الكبيرة التي quot; تُمول من قبل أحدى الحكومات quot;- في إشارة لنادي باريس سان جرمان الفرنسي والمملوك من شركة قطر للاستثمارات والتي يرأسها القطري ناصر الخليفي- .
كما كشف الخبير التسويقي أن هذه الدراسة التي تم إعدادها لقيمة ميسي السوقية قد تمت بالتعاون مع ثلاثة أندية كبيرة في أوروبا دون إفصاحه عن هوية هذه الأندية .
وكانت صحيفة quot;لوباريزيانquot; الفرنسية قد أكدت في شهر ديسمبر الماضي عن رغبة إدارة نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بضم ميسي ، وذلك من خلال إستعدادها لدفع قيمة الشريط الجزائي في عقد ميسي مع برشلونة والبالغ 250 مليون يورو.