حقق الاهلي فوزه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري المصري على مضيفه سموحة 2 - صفر اليوم السبت على ملعب المكس فى محافظة الاسكندرية في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل عبدالله السعيد (13 و 52) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 6 نقاط من مباراتين تصدر بها المجموعة موقتا بفارق نقطتين امام المقاولن العغرب الذي يستضيف الاتحاد السكندري غدا في ختام المرحلة، بينما توقف رصيد سموحة عند 3 نقاط من مباراتين ايضا وتراجع الى المركز السادس.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الاهلي الذى خاض اللقاء بتشكيل اضطرارى تعويضا للاصابات، وسجل عبدالله السعيد هدف الافتتاح مبكرا في الدقيقة 13 من ركلة حرة مباشرة اخطأ حارس سموحه احمد يحيى في التصدي لها.

واستمرت المحاولات الهجومية لكلا الفريقين لكن الخطورة انعدمت حتى نهاية الشوط الاول.

ومنذ بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو الاهلي هجومهم املا فى تعزيز هدف التقدم ونجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة على يسار الحارس (52).

وعلى ملعب بتروسبورت، فاز انبي بعشرة لاعبين بعد طرد رامي صبري في الدقيقة 24، على ضيفه غزل المحلة بثلاثة اهداف لصلاح عاشور (12 و 22) واحمد رفعت (49) مقابل هدف لمحمود بازيد (25 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد انبي الى 4 نقاط من مباراتين وصار ثالثا موقتا، فى حين توقف رصيد المحلة عند نقطة واحدة من 3 مباريات.

وتعادل الداخلية مع ضيفه الجونة سلبيا على ملعب اكاديمية الشرطة بالعباسية.

وفي ختام مباريات المرحلة الثالثة للمجموعة الثانية، حقق بتروجيت بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عمرو يحيى فى الدقيقة 26، فوزا مستحقا على ضيفه المنيا على ملعب السويس بثلاثية نظيفه سجلها خالد عبد الرازق (52) والنيجيرى جيمس تيبي (55) واحمد عمران (90 +4 ).

وصار رصيد بتروجيت 7 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني، في حين توقف رصيد المنيا عند 3 نقاط من 3 مباريات فى المركز السابع.

* ترتيب فرق الصدارة:

- المجموعة الاولى:

1 - الاهلي 6 نقاط من مباراتين

2 - المقاولون العرب 4 من 2

3 - انبي 4 من 2

4 - مصر المقاصة 4 من 2

5 - الجونة 4 من 2

سموحة 3 من 2

- المجموعة الثانية:

1 - الاسماعيلي 9 نقاط من 3 مباريات

2 - بتروجيت 7 من 3

3 - وادي دجلة 4 من 3

4 - اتحاد الشرطة 4 من 2

5 - الزمالك 3 من 2
اهداف مباراة الاهلي وسموحة: