وقع النادي الأهلي الإماراتي في خطأ إداري فادح سيكلفه فقدان ثلاث نقاط في بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعدما أشرك لاعبه عدنان حسين الموقوف لحصوله على ثلاث إنذارات من قبل، في مباراته أمام الظفرة، والتي جرت يوم الجمعة الماضي.

وبادر الأهلي بالإبلاغ عن نفسه عبر بيان وزعه على وسائل الاعلام صباح الاحد تلقت quot;إيلافquot; نسخة منه، وجاء في نصه، من خلال الاجتماع الاسبوعي لمراجعة اعمال شركة النادي الأهلي لكرة القدم اليوم الاحد الموافق الخامس من يناير تم اكتشاف حدوث خطأ فني جسيم من قبل السكرتارية الفنية للفريق الأول لكرة القدم وذلك بعدم ابلاغ الجهاز الفني والإداري للفريق بعدم إمكانية مشاركة لاعب الفريق الاول عدنان حسين في مباراة الظفرة بسبب حصوله على الانذار الثالث في مباراة الفريق أمام نادي عجمان الدورية مما ترتب على مشاركته في المباراة المذكورة مخالفة إدارية تستوجب عقوبة انضباطية طبقا للمادة (81 ) من لائحة الانضباط .
وتنص المادة 81 من لائحة الانضباط على اعتبار أي ناد يشرك لاعباً موقوفاً خاسر بنتيجة 2 / 0 وإلغاء النتيجة السابقة.
وكان الأهلي قد حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الظفرة بثلاثة أهداف دون رد في ختام مرحلة الذهاب من بطولة الدوري، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الشباب إلى ثلاث نقاط.
وأضاف البيان quot;إن إدارة الشركة فور اكتشافها لهذا الخطأ بادرت باتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة ومحاسبة المسؤول عن حدوثه والعمل على مراجعة نظم العمل الداخلية للحيلولة دون تكرار هذا الخطأ البشري الجسيم الذي يعد الأول من نوعه في النادي.
واننا نتقدم باعتذارنا لقيادة النادي وجماهيره الوفيه ولجميع محبي النادي مؤكدين حرصنا على عدم تكرار مثل هذه الاخطاء مستقبلاquot;.
ومن المقرر أن تجتمع لجنة الانضباط في اتحاد الكرة صباح الاثنين لاعتماد نتيجة مباراة الظفرة والأهلي لمصلحة الأول، ليتقلص بفارق النقاط بين الأهلي المتصدر، والشباب الوصيف الى ثلاث نقاط فقط.
وكان عدنان حسين قد أثار من قبل مشكلة بين اتحاد الكرة ونادي الوحدة الذى اعترض على مشاركة هذا اللاعب في مباراة جمعت الفريقين في الجولة الثانية من بطولة الدوري رغم ايقافه.
وزعم اتحاد الكرة أنه أخبر الاهلي بالعقوبة عقب انتهاء مباراته مع الوحدة وبالتالي لا يوجد اي خطأ من جانب ادارة الاهلي يستوجب خصم النقاط الثلاث لفوزه على العنابي 2 / 1.