قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف البحريني، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن أن القرار الخاص بتحديد موعد إقامة كأس العالم المقررة في قطر عام 2022، سيتم اتخاذه في يناير عام 2015 على الارجح.

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريحات صحافيه من دبي، : quot;الاتحاد الآسيوي يبذل جهوداً مضنية في الوقت الراهن مع المعنين عن كأس العالم سواء من الرعاة الرسميين، او الاتحاد الأوربي وquot;فيفاquot; من أجل حسم هذا الملف بإقامة مونديال قطر في الصيف أو الشتاءquot;.

ووقع الاختيار على الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لنيل جائزة الشخصية الرياضية العربية، التي تمنحها جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي سنوياً لجهوده الإدارية المتميزة في جمع شمل كرة القدم في أسيا.

واستبعد رئيس الاتحاد الآسيوي أن يتم اتخاذ قرار في حق قطر بسحب تنظيم مونديال 2022، بعدما ألمح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في أكثر من مناسبة في هذا الخصوص.

وقال : quot;لا أتصور أن قرار مثل هذا سيصدر في حق قطر، الخلافات تدور فقط في فلك الموعد الانسب لإقامة البطولة، ورغم اقتناعي الشخصي بأن الوقت مازال مبكراً للحديث عن هذا الامر الان وقبل ثماني سنوات على انطلاقة هذا الحدث إلا أن الاتحاد الآسيوي تحرك بدوره من أجل حسم النقاط محل الاختلاف وهناك دراسات تتم بعناية ونتوقع أن ننتهي من هذا الموضوع في يناير المقبلquot;.

وجاءت تصريحات الشيخ سلمان آل خليفه قبل ساعات من توجهه إلى الدوحة لحضور المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا والتي ستجمع المنتخبين القطري والأردني مساء الثلاثاء.

وشهدت العلاقات بين رئيس الاتحاد الآسيوي، والمسؤولين عن الكرة في قطر خلافات كبيرة منذ أن كان محمد بن همام على قمة الهرم الكروي في القارة الصفراء.

وسبق ان خسر سلمان الانتخابات على مقعد الاتحاد الآسيوي أمام بن همام قبل نحو ثلاثة سنوات بفارق ضئيل من الأصوات.

وكانت قطر أحد الداعمين للإماراتي يوسف السركال في انتخابات الاتحاد الآسيوي ضد quot;بن سلمانquot; التي انتهت نتيجتها بفوز كاسح للمرشح البحريني الذى حصل على 37 صوتا فيما حصل السركال على خمسة أصوات فقط.

ونفى بن سلمان أن تكون هناك أي رواسب للانتخابات التي جرت على مقعد رئاسة الاتحاد الآسيوي بين أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

وقال : quot;عملنا في السابق على ازالة أي اختلاف حول الامور المتعلقة بهذا الجانب وأتصور الآن أن العلاقة حميمية بين الجميع، والبيت الآن متوحد وكافة الاتحادات الأهلية حريصة على النهوض بلعبة كرة القدم في آسيا على كافة المستوياتquot;.

وزاد : quot;نركز جهودنا حاليا عقب الانتهاء من اعادة تغير نظام بطولة دوري أبطال آسيا للحصول على موافقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وquot;فيفاquot; بشان زيادة مقاعد آسيا في مونديال 2018 في روسيا وكذلك زيادة مقاعد أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي.

ويسعى الشيخ خليفه بن سلمان لتثبيت نفسه على مقعد رئاسة القارة الصفراء بإلغاء مُلحق التصفيات الخاص بقارة آسيا، وتخصيص خمس مقاعد كاملة لها في مونديال روسيا.

وتتأهل أربع منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتوجب على المنتخب الخامس خوض مُلحق التصفيات الذى كان في السابق مع بطل الاوقيانوس قبل أن تتحول البوصلة إلى قارة أمريكا الجنوبية.

واضطرت الأردن إلى خوض مباراتين فاصلتين مع منتخب الارغواي صاحب المركز الخامس في أمريكا الجنوبية، بيد أنه خسر بنتيجة كبيرة في الذهاب بخمسة أهداف دون رد، وتعادل في العودة من دون أهداف.