كشف برنامج رياضي إسباني شهير عن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية وغياب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن حضور حفل الفيفا في الـ13 من الشهر الجاري في مدينة زيوريخ السويسرية.


حازم يوسف-إيلاف: أماط برنامج رياضي شهير في المملكة الإسبانية عن اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; بالتعاون مع مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الرياضية الفرنسية المتخصصة.

وأعلن برنامج quot;بونتا بيلوتاquot; الشهير في إسبانيا عن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد بـquot;الكرة الذهبيةquot; لعام 2013 في حفل الفيفا الذي سيُقام في مدينة زيوريخ السويسرية في الـ 13 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.
وكشف الصحافي الإسباني روبيرتو موراليس للبرنامج الرياضي عن تتويج quot;صاروخ ماديراquot; بالجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة وفقاً لمعلومات سريّة حصل عليها على حد زعمه.
وقال موراليس في تصريحاته لـquot;بونتا بيلوتاquot;:quot;كرستيانو لديه الآن معلومات مؤكدة تفيد بتتويج بجائزة الكرة الذهبية ولذلك قرر حضور الحفل في زيورخ يوم 13 يناير المقبلquot; مضيفاً أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قرر الحضور إلى سويسرا بصحبة وفد مدريدي كامل.
وفجر موراليس قنبلة من العيار الثقيل بغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني عن حفل الفيفا بعد علم quot;البرغوثquot; بفوز غريمه البرتغالي بـquot;الكرة الذهبيةquot;.
وأوضح الصحافي الإسباني الشهير قائلاً:quot;فوز كرستيانو بالجائزة وصل إلى ميسي الذي يشعر بغضب كبير وينوى عدم حضور الحفلquot;.
وسيضرب quot;الدونquot; أكثر من عصفور بحجر واحد محققاً مكاسب بالجملة في حال صدقت معلومات موراليس السرية بتربع النجم البرتغالي على قائمة أفضل اللاعبين في العالم.
وينتظر عشاق النادي الملكي والمنتخب البرتغالي يوم الثالث عشر من الشهر الجاري بفارغ الصبر إذ يتوقعون على نطاق واسع تنصيب نجمهم كريستيانو رونالدو بـquot;الكرة الذهبيةquot; للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية بعد فوزه في عام 2008.
وسيكسر quot;CR7quot; هيمنة غريمه الأرجنتيني ميسي الذي يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية من خلال تتويجه باللقب في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 على التوالي ومرصعاً سجله بكرة ذهبية ثانية.
كما يُمثل فوز رونالدو بالكرة الذهبية تتويجاً فعلياً لعام استثنائي لنجم الكرة البرتغالية من خلال أهدافه الغزيرة وبصمته الكروية الخاصة في كل لقاء تقريباً مع quot;الميرنغيquot; وquot;برازيل أوروباquot;.
ويحتلّ كريستيانو رونالدو صدارة هدافيّ الدوري الإسباني برصيد 20 هدفاً بعد مرور 18 جولة على الليغا بالإضافة إلى اعتلائه لائحة هدافيّ مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية بعد نهاية مرحلة المجموعات برصيد 9 أهداف.
وتوجّ كريستيانو بعديد الجوائز الفردية في عام 2013 منها حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل صحيفتين إنكليزيتيّن إلى جانب فوزه بجائزة مشابهة على هامش مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن.
كما حصد كريستيانو رونالدو جائزة quot;شخصية العامquot; وفقاً لصحيفة quot;أبولاquot; البرتغالية فضلاً عن منحه وسام quot;الضابط الأعظمquot; أرفع الأوسمة في بلاده من قبل رئاسة الجمهورية.
وقاد رونالدو منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل بعدما تكفل بإزاحة السويد في مباراتيّ الملحق الأوروبي في لشبونة وستوكهولم بتسجيله هدف الانتصار في مباراة الذهاب وquot;هاتريكquot; في معقل quot;السلطانquot; زلاتان إبراهيموفيتش.
ورغم الشواهد الكثيرة التي تُرجح تنصيب كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 إلا أن المفاجأة قد تحدث بتتويج الفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ بالجائزة الفردية بعد مساهمته في فوز فريقه البافاري بخماسية نادرة هي البوندسيلغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.
ويبقى ميسي المرشح الثالث للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم بعيداً عن منافسة رونالدو وريبيري لابتعاده فترات طويلة عن الملاعب الكروية في 2013 بسبب الإصابات العضلية التي لاحقته في عهد المدرب تيتو فيلانوفا ثم مواطنه خيراردو تاتا مارتينو.