أوضح النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم ريال مدريد الإسباني صحة قرار ناديه بفتح تحقيق معه إزاء الإشارة quot; الغير أخلاقية quot; والتي اتهم فيها بتوجيهها إلى جماهير الفريق في أعقاب استبداله من شوط المباراة الثاني في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ضيفه سلتافيقو ضمن الجولة الثامنة عشر من منافسات الليغا الإسبانية .

وكشف دي ماريا في تصريح لموقع النادي الرسمي على شبكة quot; الإنتر نت quot; قائلاً :quot; إن قرار النادي بفتح تحقيق معي حول حادثة الإشارة هو تصرف صحيح بالتأكيد، وسوف يسمح لي بتوضيح موقفي وشرح الموقف كاملاً برمته لهم، فالتحقيق سيتسح لي الدفاع عن نفسي إزاء الاتهامات التي وجهت إلي quot;
وتابع :quot; إن كان هناك من أنتابه شعور بإن هذه الإشارة مقززة أو مخلة بالآداب فإنني أعتذر لهم ، فلم أتعمد توجيه أي شىء للجماهير أو المدرب عند خروجي ن أرضية ملعب المباراة ، فقد كانت ردة فعلي عفوية إزاء إشارة طبيعية قد تبدر من أي رجل ، وأجدد اعتذاري لكن من شاهدة الإشارة وشعر بالسوءquot;.
وأكمل :quot; لقد شرحت ماحدث لوسائل الإعلام الأرجنتينية عندما سألوني عن الواقعة ، ولكن بالتأكيد أن الحديث مع إدارة النادي حول ذلك بشكل مباشر هو الأفضل لأنهم المعنيين بالأمر وسيكون من الجيد شرح الأمر كاملاً لهمquot;.
وكانت صحيفة quot; ماركا quot; الإسبانية قد اشارت أن إدارة الريال قد قررت فتح تحقيق رسمي مع اللاعب للتحقيق فيما بدر منه إتجاه جماهير النادي والاستماع إلى أقواله ومنحه فرصة الدفاع عن نفسه قبل إتخاذ النادي لأي قرار يوقع بحقه .
فيما كشفت في السياق ذاته محطة quot; كادينا كوبيquot; الإذاعية الإسبانية أن إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتيز بيريز قد أبدت استياءها الشديد جراء هذه الواقعه والتي ستتسبب في حدوث أزمة بين النادي وجماهيره واللاعب إن لم تتم تتخذ إجراء أزاء ذلك .
وبحسب الإذاعة الإسبانية أن إدارة النادي أجرت عدة إتصالات مع عدد من محاميي النادي من أجل بحث ودراسة العقوبة التي يعتزم النادي إيقاعها على اللاعب إذا ماثبت تعمده بتوجيه الإشارة للجماهير ، حيث يتوقع أن يتخذ النادي عقوبة قاسية من أجل أمتصاص الغضب الجماهيري والإعلامي وحتى تكون تحذيراً لأي لاعب قد يوجه إشارات ضد جماهير النادي مستقبلاً .
وكان دي ماريا قد برأ نفسه أن يكون قد تعمد القيام بإشارة غير أخلاقية لجماهير ريال مدريد ، مشيراً أنه لا يمكن أن يقوم بهذا التصرف وعائلته متواجدة في ملعب المباراة وأنا كل ماحدث هو من افتعال وسائل الإعلام الإسبانية ضده لأنه يرفض إجراء معهم أي مقابلات صحفية .
وأوضح دي ماريا في حديث لمحطة quot; فوكس الرياضية quot; الإذاعية الأرجنتينية عن الاتهامات التي وجهت إليه بالإشارة لجماهير المرينقي ، حيث قال :quot; كنت واقفاً عندما صدرت هذه الصفارات ، ولكني لم أتعمد القيام بأي إشارة لأي أحد كان ، فقد كنت أهم بالخروج من الملعب واقوم بتحية زملائي في الفريق ، فلو كنت غاضباً لما كنت مبتسماً واقوم بتحية زملائي ، لقد كنت طبيعياً ، وأنا لا توجد لدي أي مشاكل مع الجماهير ، وحتى عند خروجي من الملعب كان بعض الجماهير يصفر ضدي بينما البعض الآخر كان يهلل لي quot;.
وأتهمت وسائل الإعلام الإسبانية دي ماريا بقيامه بلفتة قبيحة إتجاه جماهير المرينقي لحظة استبداله بغاريث بيل وتحديداً في الدقيقة 64 من زمن المباراة بعدما قرر كارلو أنشيلوتي إخراجه ومشاركة بيل، حيث قام بالرد على صافرات الاستهجان الغاضبة الموجهة ضده بسبب أدائه السيء، بحركة غير أخلاقية وقام بمسك عضوه التناسلي وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام الموالية لمدريد أنه إهانة للجماهير التي هتفت ضده.