يعتزم المدرب الإيطالي ديليو روسي رفع دعوة قضائية على نادي فيرونتينا الإيطالي والذي كان يشرف على تدريبه في عام 2012 ، مطالباً بتقديم تعويض مالي له يبلغ200ألف يورو على خلفية إقالته من تدريب الفريق ، أثر اشتباكه مع مهاجم الفريق الصربي آدم ليايتش في المباراة التي انتهت بالتعادل 2 -2 بين الفيولا ونوفارا ضمن الجولة السادسة والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي .

وكان المدرب ديليو روسي قد أعتدى على آدم ليايتش في أعقاب اعتراض الأخير على استبداله في شوط المباراة الأول ، عندما قام ليايتش بالتصفيق بسخرية من المدرب وهو في طريقه لنفق الخروج ، مما أثار غضب مدربه روسي الذي أندفع إليه معتدياً عليه بالضرب وسط محاولات من اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني فك الاشتباك الدائر بينهما ، ليقوم النادي بعدها مباشرة في إقالة المدرب في شهر مايو من ذات العام .
ويستند المدرب الإيطالي المقال في دعواه أنه تعرض للإهانة من قبل اللاعب ورغم ذلك فقد تم إقالته في قرار تعسفي ، ويطالب من خلال ذلك بتعويض مالي عن الأضرار النفسية التي ألحقها النادي به وبعائلته بعد قرار الإقالة .
وكشف ديليو روسي في حديث مع موقع quot; توتو ميركاتو ويب quot; الإيطالي قائلاً :quot; لاتوجد أي معركة قانونية هنا ، كل ما أطلبه هو سؤال بسيط حول قضية عادلة ومستحقة بالنسبة لي ، فأنا كل ما أريد هو تعويضي بما أستحقه جراء قرار إدارة النادي ضدي quot;.
شاهد اللقطة مثار الجدل :