انتقد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصريحات مواطنه الأمين العام للاتحاد الدولي quot; فيفا quot; جيروم فالكه بخصوص تجديد مطالب quot; الفيفا quot; بإقامة مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء بدلاً من الصيف مثلما جرت العادة .

و صرح بلاتيني لصحيفة quot; الليكيب quot; الفرنسية قائلاً :quot; ان المكتب التنفيذي للفيفا خلال اجتماعه في تشرين الأول المنصرم خرج بقرار بتأجيل البت في هذا الموضوع إلى ما بعد نهائيات كأس العالم بالبرازيل صيف 2014 ، وذلك من خلال إطلاق مشاورات مع كافة الجهات المعنية بالموضوع قبل إتخاذ القرار النهائي ، واتفق المجتمعون حينها على عدم الحديث في هذا الموضوع مجدداًquot;.
وتابع :quot; ولكن قبل شهرين تحدث رئيس quot; الفيفا quot; السويسري جوزيف بلاتر عن ذات الموضوع ، واليوم جاء الدور على فالكه ليتحدث فيه ، رغم وجود اتفاق من قبل اللجنة التنفيذية، و التي يبدو أنها فقدت أهميتها و تأثيرها لدى الفيفا ، لكون مسؤولي الاتحاد الدولي يحبون الثرثرة quot;.
وأكد بلاتيني انه شخصياً يحبذ أن تكون نهائيات مونديال قطر في فصل آخر غير الصيف ، غير أنه عاد وأوضح أن هذه وجهة نظر خاصة به و تحتاج إلى بلورة و مشاورات من قبل كل أفراد العائلة الكروية قبل إقرارها .
من جانب آخر ايد رئيس الاتحاد الألماني فولفانغ نيرباش فكرة اقامة مونديال الدوحة في الشتاء ، حيث قال موضحاً :quot; إن تعديل روزنامة الموسم في ألمانيا ممكنة من خلال تقديم موعد انطلاق المنافسات في ألمانيا مع تأجيل تاريخ إنطلاق مرحلة الإياب خلال الموسم 2022-2023 quot;.
و اقترح رئيس الاتحاد الألماني و بشكل استثنائي إلغاء بطولة كأس القارات للعام 2021 و التي تسبق المونديال وذلك من أجل تخفيف الأعباء على اللاعبين.