قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد باريس سان جرمان حامل اللقب 5 نقاط مؤقتا في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اجاكسيو 2-1 السبت على ملعب quot;فرانسوا كوتيquot; وامام 6500 متفرج في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحول الفريق الباريسي تخلفه بهدف مبكر للبرازيلي ادواردو دا سيلفا الفيش في الدقيقة السادسة من مسافة قريبة الى فوز غال بهدفين للدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش من داخل المنطقة (41)، ولاعب الوسط الدولي بلاز ماتويدي بارتماءة رأسية من مسافة قريبة أيضا اثر كرة رأسية من ابراهيموفيتش كذلك (74).

وهو الفوز الرابع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم وفك به عقدته مع اجاكسيو حيث لم يفز عليه في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما.

وعوض باريس سان جرمان سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ليل 2-2 في المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة وهو استغل تعثر مطارده المباشر موناكو امام مضيفه مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي 1-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، ليوسع الفارق بينهما الى 5 نقاط.

ويملك ليل الثالث فرصة انتزاع الوصافة في حال تغلبه على ضيفه رينس مساء غد الاحد في ختام المرحلة. اما اجاكسيو فبقي في المركز الاخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط من فوز واحد و6 تعادلات و13 خسارة بينها 4 متتالية.

وعزز سانت إتيان موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه غانغان صفر-صفر على ملعب quot;رودوروquot; وامام 13539 متفرجا.
وأهدر بوردو فرصة ذهبية لانتزاع المركز الرابع بخسارته امام ضيفه تولوز صفر-1 على ملعب quot;جاك شابان-دلماسquot; وامام نحو 19 الف متفرج.
وسجل الدنماركي مارتن بريثوايت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، علما بان وسام بن يدر اهدر ركلة جزاء لتولوز في الدقيقة 35.
واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافع تولوز الصربي اوروس سيباييتش في الدقيقة 24، ومدافع بوردو مكسيم بودج في الدقيقة 34.
وارتقى ليون الى المركز التاسع بفوزه على ضيفه سوشو 2-صفر على ملعب quot;جيرلانquot; وامام 36099 متفرجا.
وسجل كليمان غرونييه (57) ويوان غوركوف (75) الهدفين.
وحقق فالنسيان فوزا صعبا على ضيفه باستيا 3-2 على ملعب quot;اينوquot; وامام 13349 متفرجا.
وسجل التوغولي ماتيو دوسيفي (33 و35) والغاني مجيد واريس (54) اهداف فالنسيان، والعاجي كوفي ندري روماريتش (71) والبرازيلي ايلان (82) هدفي باستيا.
وتعادل رين مع نيس صفر-صفر على ملعب quot;لا روت دي لوريانquot; وامام نحو 19 الف متفرج.
وأهدر الجزائري فؤاد قدير ركلة جزاء لرين في الدقيقة 30، والكرواتي داريو كفيتانيتش ركلة جزاء لنيس في الدقيقة 54.
ويلتقي غدا ايضا نانت مع لوريان، وايفيان مع مرسيليا.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جرمان 47 نقطة من 20 مباراة
2- موناكو 42 من 20
3- ليل 40 من 19
4- سانت اتيان 34 من 20
5- بوردو 31 من 20
شاهد أهداف باريس سان جرمان وأجاكسيو :