قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوضح الإسباني إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات بنادي ريال مدريد الإسباني أن النادي لا يرغب في وضع جناح الفريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في قائمة سوق الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري، مشيراً لاستمراريته ضمن صفوف الفريق وذلك في أعقاب الجدل الواسع حول الإشارة التي بدرت من اللاعب بعد مباراة فريقه أمام سلتافيقو في الجولة الثامنة عشر من الليغا الإسبانية .

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية قد وجهت أصابع الاتهام لدي ماريا بتعمده القيام بلفتة قبيحة إتجاه جماهير المرينقي لحظة استبداله بغاريث بيل وتحديداً في الدقيقة 64 من زمن المباراة بعدما قرر كارلو أنشيلوتي إخراجه ومشاركة بيل، حيث قام بالرد على صافرات الاستهجان الغاضبة الموجهة ضده بسبب أدائه السيء، بحركة غير أخلاقية وقام بمسك عضوه التناسلي وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام الموالية لمدريد أنه إهانة للجماهير التي هتفت ضده.
وعلى هامش فوز النادي الملكي على ضيفه أوساسونا في ذهاب دور الستة عشر من كأس إسبانيا،كشف بوتراغينيو في تصريحات صحفية في سؤال وجه إليه عن مستقبل دي ماريا في أعقاب استبعاده عن المشاركة في المباراة ، حيث قال :quot; دي ماريا لاعب رائع وقد كانت له مساهمات كثيرة من الفريق ، ومدرب الفريق الإيطالي أنشيلوتي يثق به ، ويعول عليه كثيراً quot;.
وتابع :quot; عدم مشاركته أمام أوساسونا كان لأسباب فنية بحتة ، أنه لاعب مهم بالنسبة لنا وسيظل كذلك quot;.
وكان انخيل دي ماريا قد تلقى صفارات من بعض مشجعي ريال مدريد عندما أعلن أسمه في مكبرات الصوت بإستاد سانتياغو بيرنابيو والذي كان قد تواجد على مقاعد البدلاء قبل إنطلاق المباراة .
أنشيلوتي يكشف استبعاده للاعب من المباراة
وكشف أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه أمام أوساسونا، عن نيتحه باستبعاد دي ماريا ، حيث قال :quot; دي ماريا لن يشارك كلاعب أساسي في المباراة وليس السبب قضية الإشارة ، ولكن لأنني أرغب بالزج بلاعب آخر وهو غاريث بيل والذي أريده أن يدخل أجواء المباريات مبكراً من خلال الاعتماد عليه أساسياً في اللقاء quot;.
وتابع :quot; دي ماريا لديه ثقه في نفسه ، وهو هادىء ويشعر بالسعادة معنا وله علاقة جيدة بزملاءه اللاعبين ، كما أنه حريص على أن يقدم مستوى جيداً معنا هذا الموسمquot;.
دي ماريا يفسر الواقعة
وكان دي ماريا قد تحدث في تصريح لموقع النادي الرسمي على شبكة quot; الإنتر نت quot; قائلاً :quot; إن قرار النادي بفتح تحقيق معي حول حادثة الإشارة هو تصرف صحيح بالتأكيد، وسوف يسمح لي بتوضيح موقفي وشرح الموقف كاملاً برمته لهم، فالتحقيق سيتسح لي الدفاع عن نفسي إزاء الاتهامات التي وجهت إلي quot;
وتابع :quot; إن كان هناك من أنتابه شعور بإن هذه الإشارة مقززة أو مخلة بالآداب فإنني أعتذر لهم ، فلم أتعمد توجيه أي شىء للجماهير أو المدرب عند خروجي ن أرضية ملعب المباراة ، فقد كانت ردة فعلي عفوية إزاء إشارة طبيعية قد تبدر من أي رجل ، وأجدد اعتذاري لكن من شاهدة الإشارة وشعر بالسوءquot;.
وأكمل :quot; لقد شرحت ماحدث لوسائل الإعلام الأرجنتينية عندما سألوني عن الواقعة ، ولكن بالتأكيد أن الحديث مع إدارة النادي حول ذلك بشكل مباشر هو الأفضل لأنهم المعنيين بالأمر وسيكون من الجيد شرح الأمر كاملاً لهم quot;.