قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على الفور وبعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013،متفوقا على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني، كشف الموقع الرسمي للفيفا عبر موقعه على شبكة الانترنت عن اصوات قادة ومدربين المنتخبات لهذه الجائزة المرموقة.

وكانت المفاجاة أن منح النجم البرتغالي رونالدو المتوج بالجائزة للمرة الثانية في تاريخه، صوته الاول للنجم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي، فيما منح صوته الثاني لزميله الجديد في الفريق الملكي، الويلزي غاريث بيل القادم من توتنهام الانكليزي، فيما منح صوته الثالث لزميله السابق في الريال، الالماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الانكليزي.

من جانبه الأرجنتيني ليونيل ميسي فلم تكن اختياراته مفاجئة، إذ وقعت اختياراته الثلاثة على زملائه في برشلونة الاسباني، حيث منح صوته الاول للنجم الاسباني أندريس انييستا، وصوته الثاني للاسباني الآخر تشافي هرنانديز، فيما كان صوته الثالث منحه للبرازيلي نيمار.

يشار الى انه يحق لرونالدو وميسي أن يصوتا لانفسهما الا انهما فضلا التصويت للاعبين أخرين.

يذكر أن ترشيحات قادة ومدربي المنتخبات العالمية، تضمنت 3 ترشيحات لكل منتخب من مدرب ولاعب واعلامي ، ويحصل خلالها صاحب المركز الاول على 5 نقاط والثاني ثلاث نقاط والثالث نقطة واحدة،