دار موقف طريف بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم خط هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي ويورغن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني على هامش حضورهما حفل الفيفا الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية.

حازم يوسف-إيلاف: سلطت تقارير صحافية الضوء على موقف طريف جمع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالمدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب على هامش حضورهما حفل الفيفا لإعلان جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; لعام 2013.

وكشفت تلك التقارير الصحفية عن الحديث الوديّ الذي جمع إبراهيموفيتش بالمدرب كلوب حيث سأله السويدي ممازحاً :quot;متى ستجلبني إلى بوروسيا دورتموندquot;.

وردّ كلوب على النجم السويدي مهاجم فارع الطول بأنه يتوجب عليّه بيع جميع لاعبيّ فريقه قبل التفكير في ضمه في إشارة إلى مدى صعوبة التعاقد مع إبراهيموفيتش بسبب قيمته المالية الكبيرة التي لا تقدر عليها إدارة النادي الألماني.

ويُعرف عن نادي دورتموند تقشفه في الإنفاق على صفقاته الكروية إذ بلغت كلفة فريقه الذي خاض نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه بايرن ميونيخ في النسخة الماضية نحو 38 مليون يورو فقط.

ونال ماركو ريوس نصيب الأسد بانتقاله إلى quot;أسود فيستفالياquot; آتياً من بوروسيا مونشنغلادباخ بـ17.5 مليون يورو بالإضافة إلى أن قيمة صفقات كل من المدافعين ماتس هاملز ونيفن سوبوتيتش ونجم خط الوسط إيلكاي غوندوغان والمهاجم الفذ روبرت ليفاندفسكي لم تتجاوز كل منها 5 ملايين يورو.

ولم يستطع دورتموند الحفاظ على نجومه إذ انتقل التركي نوري شاهين إلى ريال مدريد الإسباني -قبل عودته إليه معاراً مجدداً- والدولي الياباني شينجي كاغاوا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي والألماني الشاب ماريو غوتزه إلى بايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا مطلع الموسم الحالي ثم لحقه زميله السابق روبرت ليفاندوفسكي بتوقيعه عقداً في سوق الانتقالات الشتوية الحالية يقضي بانضمامه إلى العملاق البافاري في الميركاتو الصيفي المقبل.

في الجهة المقابلة، أعلن نادي باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم تجديد عقده هدافه السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش لموسم واحد ليستمر في نادي العاصمة حتى 2016.

وأكد إبراهيموفيتش أنه يحلم بأن يكون باريس سان جيرمان أخر محطة كروية كبرى في مسيرته الرياضية التي شهدت دفاعه عن ألوان أندية أوروبية عدة.

وانضم النجم السابق لأياكس أمستردام الهولندي وأندية إيطاليا يوفنتوس وإنتر وميلان وبرشلونة الإسباني إلى صفوف سان جيرمان قبل عام، ولعب إبراهيموفيتش دوراً محورياً في تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي بعد غياب طويل منذ عام 1994.

إبرا يفوز بـquot;بوشكاشquot; وكلوب ينحنى لهاينكس

وحصل إبراهيموفيتش بجائزة quot;بوشكاشquot; لأفضل هدف عام 2013 كمكافأة على هدفه بطريقة أكروباتية من 30 متراً في مرمى إنكلترا ودياً في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وخسر كلوب فرصة الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2013 لمصلحة مواطنه يوب هاينكس صاحب الثلاثية التاريخية مع بايرن ميونيخ ndash;الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا- رغم قيادته دورتموند للوصول إلى نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية بلاعبين شبان متخطياً أندية عملاقة مثل ريال مدريد الإسباني.