سخر جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الايطالي من محاولات نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لإعادة نجم الشياطين الحمر السابق، الفرنسي بول بوغبا، مشيرا الى أن بطل البريميرليع كان quot;أعمىquot; حين سمح للاعب بمغادرة ملعب أولد ترافورد.

وكان مدرب الشياطين الحمر، الأسكتلندي ديفيد مويس قد سافر الى إيطاليا وتابع مباراة فريق السيدة العجوز الأخيرة، وسط تكهنات بأن النادي الانكليزي استعد لتقديم مبلغ 40 مليون جنيه استرليني من الحصول على خدمات لاعب خط الوسط الفرنسي، الذي غادر مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر في صيف عام 2012.

وكان بوغبا البالغ من العمر 20 عاما قد رفض تجديد عقده مع الشياطين الحمر ووافق على عرض يوفنتوس الايطالي، بعد شعوره بالاحباط لعدم حصوله على مكان في كتيبة مدرب مانشستر يونايتد السابق، السير أليسكس فيرغسون.

ونقلت صحيفة quot;ديلي ميلquot; البريطانية تصريحات بوفون التي قال فيها: quot;بوغبا سيكون قادرا على الفوز بجائزة الكرة الذهبية مستقبلاquot;.

وأضاف quot;عندما قدم بوغبا لم نكن نعرفه جيداً فقد كان مغموراً بالنسبة لنا لكن بعد أن تدريب معنا عدة مرات وجدنا أنه لاعب مميز ورأينا قدرات كبيرة بداخله تميزه عن أقرانه من اللاعبين، ما دفع زملائي في الفريق وأنا منهم للتساؤل، هل أصابهم العمى في مانشستر يونايتد؟quot;.

من جانب آخر تحدث بوفون عن تصويته الشخصي لجائزة الكرة االذهبية لعام 2013 والتي فاز بها كريستيانو رونالدو وقال: quot;لقد قمت بالتصويت لصالح أندريا بيرلو لأنه الأفضل في مركزه بين الجميع، ووضعت رونالدو في المركز الثاني لأنه كان الأفضل في العام الماضي وميسي في الثالث لأنه الأفضل على الإطلاقquot;.